عندما تعرف فوائد المستكة لن تتوقف عن تناوله…

صحة
27 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
عندما تعرف فوائد المستكة لن تتوقف عن تناوله…

dreamstime_s_56313376_591369_largeعلى الرغم من ان مادة المستكة هي من المواد المعروفة كثيراً في منطقة الشرق، وتحديداً في الشرق العربي، الا ان كثراً لا يعرفون أن هذه المادة الصغيرة تحتوي على الكثير الكثير من المواد الغذائية المفيدة لصحة الانسان والتي تساعد في القضاء على الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية، ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي فوائد المستكة، التي ستكون اكثر مما تتوقعون أو كنتم تعرفون، خصوصاً وان الكثير من الدراسات لا تزال تجرى على هذه المادة لاكتشاف المزيد من فوائدها.

فوائد المستكة

– نضارة البشرة: تحتوي المستكة على زيوت طيارة وبعض المواد التي تعمل على ترطيب وتنقية البشرة.

– خفض الوزن: تشير الابحاث والدراسات التي اجريت في جامعة الخرطوم بالسودان ان المستكة تعمل على خفض نسبة الدهون بمعدل 2 في المائة وبالتالي فهي تعد علاجاً فعالاً لانقاص الوزن.

– الوقاية من التسوس: ان المواد المضادة للبكتريا والفطريات الموجودة في المستكة تعد علاجاً مثالياً للوقاية من التسوس لا سيما وانها تعمل على القضاء على بكتريا الفم والتخلص من رائحة الفم الكريهة.

– علاج الرحم: المستكة هي واحدة من المواد التي تساعد على تضييق الرحم والمهبل من خلال شد انسجة والرحم وتجفيف الماء الزائد داخل الرحم.

– التخلص من العرق: ان المواد القابضة الموجودة في المستكة اضافة إلى احتوائها على مضادات للبكتيريا والفطريات تجعلها من المواد المساعدة على ازالة التعرق.

– علاج المعدة: تعمل المستكة على علاج اضطرابات المعدة وحماية بطانة المعدة من الاصابة بالقرحة التي يمكن ان تحدث بسبب كثرة تناول المسكنات، كما تعمل المستكة ايضاً على الوقاية من سرطان القولون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.