عمومية “أوراسكوم للإنشاء” توافق على عقد التسهيل مع “بندورا ميثانول”

admin
الشركات العربية
admin8 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
عمومية “أوراسكوم للإنشاء” توافق على عقد التسهيل مع “بندورا ميثانول”

اوراسكوم  - مجلة مال واعمالصدقت الجمعية العامة غير العادية لشركة “أوراسكوم للإنشاء والصناعة” على شروط عقد التسهيل المبرم بين شركة بندورا ميثانول كمقترض، وشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة كضامن متضامن، وبنك انفستمنت كوكيل التسهيل ووكيل الضمان بحد أقصى مبلغ 150 مليون دولار وكذلك كافة الضمانات الواردة فيه.

كما صدقت الجمعية على قيام الشركة بإصدار كفالة تضمانية لضمان التزامات شركة بندورا ميثانول وفقاً لشروط عقد التسهيل المشار إليه بعاليه بحد أقصى مبلغ 150 مليون دولار، كما يشمل ذلك الموافقة على إبرام عقد التنازل عن الأولوية الموقع بين الشركة وشركة أو.سى.أى بندورا ميثانول وكريدى أجريكول كوربوريت اند انفستمنت كوكيل التسهيل ووكيل الضمان والمتعلق بالتسهيلات الممنوحه للشركات التابعة والشقيقه للشركة.

كما وافقت الجمعية على تعيين شركة بندورا ميثانول كوكيل للمقترض فيما يتعلق بموافاة أطراف التمويل بالبيانات الخاصة بالشركة وإرسال الإخطارات والتوقيع على عقود الانضمام واستلام المراسلات والإخطارات والطلبات الصادرة عن أطراف التمويل.

واعتمدت الجمعية العامة غير العادية أيضا التصديق على قيام الشركة بإصدار كفالة تضامنية لضمان الالتزامات الناشئة عن عقد التسهيل المبرم فيما بين كل من شركة أوراسكوم لإنشاء الطرق أو شركة أوراسكوم للإنشاءات أو شركة أو سى آى كونستراكشن ليمتد بقبرص أو شركة سمنتك ليمتد بجزر العذراء البريطانية وجميعهم شركات تابعة مملوكة بالكامل للشركة بطريق مباشر أو غير بصفتها المقترض وذلك بحد أقصى IFC مباشر وذلك بصفتهم مقترضين ومؤسسة التمويل الدولية مبلغ 120 مليون دولار أمريكى فقط، بالإضافة إلى العمولات والعوائد والمبالغ الأخرى المرتبطة بالتسهيل.

وقررت الجمعية العامة غير العادية الموافقة على تفويض مجلس إدارة الشركة فى إصدار كفالات تضامنية لضمان الالتزامات المستحقة على الشركات التابعة والمملوكة للشركة بالكامل سواء بطريق مباشر أو غير مباشر وإصدار الكفالات التضامنية لضمان الالتزامات المستحقة على الشركات التابعة غير المملوكة للشركة بالكامل وذلك فى حدود نسبة ملكية الشركة المباشرة وغير المباشرة فى رأسمال تلك الشركات التابعة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.