علماء يكشفون غموض المرض الرئوي المرتبط بالسجائر الإلكترونية

صحة
7 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
علماء يكشفون غموض المرض الرئوي المرتبط بالسجائر الإلكترونية

5d72426dd437502b5d8b461e 783699 large - مجلة مال واعمال

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن علماء أمريكيون يعتقدون أنهم ربما اكتشفوا المادة الكيميائية المسؤولة عن أكثر من 200 حالة مرضية مرتبطة بتدخين السجائر الإلكترونية.

وتبين أن جميع عينات سوائل السجائر الإلكترونية القائمة على القنب، الخاضعة للاختبار، تحوي الزيت نفسه المشتق من فيتامين E، حسبما ذكرت إدارة الأغذية والأدوية في مؤتمر صحفي مع مسؤولي الصحة.

وكشفت تقارير سابقة صادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن العديد من حالات الإصابة بأمراض الرئة المرتبطة بتدخين السجائر الإلكترونية، وليس جميعها، شملت تدخين منتجات القنب.

وقال خبراء إدارة الأغذية والعقاقير إن الزيت، الذي ارتبط بأعراض مماثلة لعدوى الرئة الحادة، وُجد في 10 من 18 عينة من سوائل سجائر القنب الإلكترونية، التي اختبروها.

وفي حديث مع “واشنطن بوست”، قال مسؤولو الصحة إنه لم يُكتشف أي ملوثات غير عادية في عينات منتجات النيكوتين، التي جمعوها واختبروها.

وحذر الخبراء من شراء منتجات السجائر الإلكترونية من الشوارع، كما أشاروا إلى ضرورة تجنب النساء الحوامل أو الشباب، الذين لا يدخنون بالأصل، لتدخين السجائر الإلكترونية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.