عقوبات قاسية على مصرف “باركليز” والسبب؟

أخبار البنوك
22 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
عقوبات قاسية على مصرف “باركليز” والسبب؟
1200x630_214078_barclays-to-announce-huge-cost-cuts_787144_large

وافق مصرف “باركليز” البريطاني على دفع غرامة مالية قدرها 50 مليون دولار، كتسوية لاتهامات وجهت له للتلاعب بتداولات العملات على حساب مصالح عملائه.

وذكرت وكالة “رويترز” أن محكمة مانهاتن تنتظر مصادقة القاضي على الاتفاق الذي قدمه مستثمرون من قبل شركة “أكسيوم” ومصرف “باركليز”.

ووفقا للادعاءات فإن طلبات (أوامر) العملاء المتعلقة بعمليات مرتبطة بسوق العملات لم تنفذ، كون أن تنفيذ هذه العمليات لا يصب في مصلحة المصرف.

وكان المصرف قد استخدم نظاما خاصا به لحجب العمليات غير المربحة له. وفي نفس الوقت قدم معلومات غير كاملة أو غير صحيحة ردا على استفسارات العملاء لسبب عدم تنفيذ طلباتهم المرتبطة بعمليات شراء أو بيع في سوق العملات.

وتجدر الإشارة إلى أن المصرف البريطاني، الذي يعتبر من أضخم مصارف المملكة المتحدة، لا يكاد يخرج من فضيحة حتى يدخل في أخرى.

وكانت هيئة تنظيم القطاع المالي في الولايات المتحدة قضت نهاية العام الماضي بتغريم مصرف “باركليز” بنحو 13 مليون دولار بسبب اتهامه بتشجيع عملاء أمريكيين على إبرام صفقات غير متكافئة تتعلق بصناديق استثمار مشترك على مدى 5 سنوات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.