عقوبات ترمب تدفع فنزويلا لبيع النفط بعملات غير الدولار

دولي
9 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
عقوبات ترمب تدفع فنزويلا لبيع النفط بعملات غير الدولار
b2c1677b-748d-4216-bb2f-73cfb0b5c756_16x9_600x338

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن حكومته ستبيع النفط وعددا من السلع بعملات غير الدولار في محاولة للالتفاف على العقوبات الأميركية.
وقال مادورو في حديث تلفزيوني “لقد قررت البدء ببيع النفط والغاز والذهب والمنتجات الأخرى التي تصدرها فنزويلا بعملات جديدة من بينها اليوان الصيني والين الياباني والروبل الروسي والروبية الهندي وغيرها”.
وتحظر العقوبات الأميركية الأخيرة شراء المصارف الأميركية للسندات الجديدة التي ستصدرها الحكومة الفنزويلية أو التعامل مع الشركة الوطنية للنفط المملوكة من الدولة.
وندد مادورو بالعقوبات الاميركية، معتبرا أنها تشكل حصارا ماليا واقتصاديا.
وخفضت وكالة فيتش التصنيف الائتماني لفنزويلا محذرة من أن خطر التخلف عن الدفع أصبح اكثر ترجيحا.
ويتعين على البلاد تسديد 3.8 مليارات دولارات من مستحقات الديون خلال اكتوبر ونوفمبر، بينما تراجع احتياطيها من العملات الاجنبية الى ما دون 10 مليارات دولار.
وتملك فنزويلا أكبر احتياطي مثبت للنفط في العالم. وهي مصدر لـ8% من واردات الولايات المتحدة من النفط الخام وتحتل بذلك المرتبة الثالثة للدول المزودة لهذا البلد بعد كندا والسعودية. وتصدر الشركة الوطنية للنفط 1.9 مليارات برميل يوميا الولايات المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.