عجمان تستضيف منتدى صاحبات الأعمال الخليجيات 9 نوفمبر

سيدات أعمال
17 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
عجمان تستضيف منتدى صاحبات الأعمال الخليجيات 9 نوفمبر

16b6ad2395bb7716e952aec9049bb805تستضيف دولة الإمارات يومي التاسع والعاشر من شهر نوفمبر المقبل،المنتدى الرابع لصاحبات الأعمال الخليجيات، والذي ينظمه اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، واتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عجمان ومجلسي سيدات الأعمال الإمارات وعجمان، وذلك في امارة عجمان، تحت شعار (المعرفة، والريادة، المستقبل )، وسيتم خلال يومي المنتدى استعراض 25 ورقة عمل، ويهدف المنتدي إلى تعزيز قنوات التواصل بين سيدات الأعمال على المستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وإيجاد فرص جديدة لسيدات الأعمال لتطوير مشاريعهن.

وحول المنتدي وآفاقه قالت الدكتورة امنة خليفة، رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، في تصريحات خاصة لـ «البيان الاقتصادي» يعقد المنتدى الرابع تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، كما سيتم تقديم أوراق عمل عن ريادة الأعمال وآفاق مستقبل الأعمال الاستثمارية لسيدات الأعمال والشباب ومن المتوقع مشاركة 450 مشاركا من الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.

ريادة أعمال المرأة

وذكرت انه يبدأ التسجل لحضور فعاليات المنتدى الرابع لصاحبات الأعمال الخليجيات يوم غد الخميس عبر الموقع الإلكتروني الذي خصص للتعريف بالمنتدى ولتسجيل المشاركين، مشيرة إلى ان الحضور مفتوح للجميع والرسالة التي يهدف لإيصالها المنتدى هي دعم ريادة المرأة في دول مجلس التعاون الخليجي وتوفير فرص تجارية واستثمارية وتمكينها اقتصادياً واجتماعياً لتساهم بصورة فاعلة في التنمية الشاملة، كما يهدف إلى تبادل المعارف والخبرات بين سيدات الأعمال ودراسة المعوقات التي تحول دون انطلاقة الأعمال الاستثمارية لسيدات الأعمال، وتأكيد الدور الريادي الذي يمكن المرأة في مجال الأعمال والاستثمار، والمنتدى فرصة لعرض المشاريع الاستثمارية، وتعزيز التواصل ما بين سيدات الأعمال الخليجيات، اضافة إلى بناء قدرات الشابات من خلال الدورات وورش العمل والتأهيل وإكسابهن مهارات جديدة.

منصة استثمارية

وأكدت رئيسة مجلس سيدات عجمان أهمية المنتدى في الترويج للأعمال الاستثمارية من خلال ايجاد منصات لاستعراض سيدات الأعمال المشاركات لمشاريعهن والنقاش مع المشاركين مما يتيح الفرصة لعقد الصفقات وتطوير الأعمال الاستثمارية بين دول مجلس التعاون الخليجي، اضافة إلى وجود الدوائر والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة بالمشاريع الاقتصادية لعرض التسهيلات التي تقدم لأصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة وكيفية دعم أعمال سيدات الأعمال.

وأوضحت أن عدد عضوات مجلس سيدات أعمال عجمان بلغ 756 سيدة ومعظمهن حاصلات على رخصة بدايات يعملن في مشاريع متوسطة وصغيرة ويطمحن لتوسيع أعمالهن الاستثمارية بتعزيز الشراكة مع المؤسسات والدوائر المختلفة للمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في الدولة، كما تم تنظيم 38 معرضاً للعدد 315 سيدة أعمال خلال النصف الأول من العام الحالي بهدف الترويج لمنتجات سيدات الأعمال ودعمهن لتطوير مشاريعهن في المستقبل.

»المكتشف الذكي«

نظم مجلس سيدات أعمال عجمان في غرفة تجارة وصناعة عجمان ورشة تدريبية بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للتدريب والتطوير الاستشارات بعنوان «المكتشف الذكي لتطوير الأعمال» وذلك في فندق فيرمونت عجمان وبحضور 41 متدرباً ومتدربة، وقدم ورشة العمل التدريبية الأستاذ يوسف عبدالخالق العوضي رئيس مجلس إدارة الأكاديمية العالمية للتدريب والتطوير والاستشارات. وأوضحت الدكتورة آمنة خليفة آل علي أن الورشة التدريبية جاءت ضمن اتفاقية التعاون المشتركة بين المجلس والأكاديمية، مؤكدة على جهود المجلس في تنظيم مختلف الدورات التدريبية وورش العمل سواء في كيفية تنفيذ المشاريع أو كيفية عمل دراسات الجدوى أو التسويق للمنتج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.