عبد المحسن الحمادي لمال وأعمال ..مشاريعنا تجسد الفخامة و الإبتكار المعماري الحديث

رجال أعمال
11 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
عبد المحسن الحمادي لمال وأعمال ..مشاريعنا تجسد الفخامة و الإبتكار المعماري الحديث
عبد المحسن الحمادي... رئيس مجلس الإدارة لمجموعة منازل

تعد شركة منازل القابضة احد أبرز شركات تطوير المشاريع العقارية في دولة الامارات العربية المتحدة  والتي تأسست سنة 1975 و تعمل الشركة  من خلال محافظ تشغيلية متعددة تتسم بالتنوع تشمل العديد من القطاعات و قد أخذت الشركة فعلياً بالتوسع في أسواق خارجية وفق مشاريع مدروسة تعود بالقيمة المضافة لها و لعملائها،  كما تتميز شركة منازل القابضة بامتلاكها سياسة متزنة ومتطورة لإدارة المخاطر كما تحرص في كل منجزاتها على تقديم التصاميم الفنية لمنازلها المتوافقة مع المواصفات و المقاييس الهندسية المعمول بها دولياً وتسعى فوق ذلك لتجمع بين ذروة الرفاهية والعصرية في منجزاتها لتستوفي كافة الأذواق وتستمر منازل في نجاحاتها المتوالية تباعاً ماضية في أهدافها وللتعرف اكثر على شركة منازل للتطوير العقاري مال واعمال حاورت عبد المحسن الحمادي رئيس مجموعة منازل.

عبد المحسن الحمادي... رئيس مجلس الإدارة لمجموعة منازل
عبد المحسن الحمادي… رئيس مجلس الإدارة لمجموعة منازل

مال واعمال تحاور رئيس “مجموعة منازل”

مال واعمال: هل لك ان تحدثنا عن الشركة؟

عبد المحسن الحمادي: مجموعة منازل العقارية تاسست سنة 1975 ومقرها بإمارة دبي، حيث قامت الشركة بإنشاء الالاف من الوحدات السكنية منذ بدايتها في كل انحاء الامارات العربية المتحدة كما استطاعت خلال مسيرتها ان تحقق نجاحات كبيرة من خلال طرحها للعديد من المشاريع النوعية التي نفذتها وجسدتها على ارض الواقع، فالشركة ترتكز على العديد من الانشطة والقطاعات منها القطاع الصحي والعقارات السكنية بالاضافة الى الفنادق.

مال واعمال: هل لكم ان تحدثونا عن المشاريع التي قمتم باطلاقها مؤخرا؟
عبد المحسن الحمادي: للشركة مشروعين جديدين في دبي والشارقة باستثمارات 1.1 مليار درهم حيث أن المشروع الأول بقرية جميرة بإمارة دبي باستثمارات 700 مليون درهم، وهو عبارة عن فندق وأبراج “ترحاب”‏ يتألف من 900 غرفة وجناح فندقي، اما المشروع الثاني في إمارة الشارقة هو عبارة عن فندق “ريزدانس” الذي هو قيد الانجاز حيث شيد منه ما يقدر بنسبة 10 بالمائة ومن المتوقع الانتهاء منه في عام 2018 ، كما تمتلك المجموعة مشروع منتجع وسبا “جزيرة المرجان” في إمارة رأس الخيمة، وهو مكتمل الإنشاء ويتألف من 300 غرفة، باستثمارات بلغت 300 مليون درهم.

مال واعمال: كيف تمول مشاريع الشركة؟
عبد المحسن الحمادي: جميع مشاريع الشركة تمول ذاتياً، ومن دون الاعتماد على القروض، حيث ان محفظة الشركة تضم أصولاً بقيمة ملياري درهم في القطاع الفندقي، والتطوير العقاري، والطبي، والمستشفيات.

مال واعمال: ماهي الوسائل التي تعتمدها الشركة لتحقيق رغبات العملاء؟
عبد المحسن الحمادي: لقد انتهجت مجموعة منازل منذ بداياتها على سياسة محنكة في اختيار نوعية المشاريع التي تلبي رغبات متعاملينا وعملائنا لذا اتجهنا الى المحافظة على جودة المشاريع وتقديم تصاميم مميزة تجعل من منتجاتنا العقارية الخيار الامثل للمستثمرين، فلهذا السبب نأخذ بعين الاعتبار في كل تصاميمنا الابداع وملائمة الاسعار التي تحفز على الاستثمار وزيادة الزبائن هذه عوامل وأخرى تساهم بشكل او بآخر في استقطاب العملاء وتلبية زغباتهم المتنوعة في المنتجات العقارية.

مال وأعمال: قمتم مؤخرا باطلاق علامة تجارية جديدة ما الهدف من ذلك؟
عبد المحسن الحمادي: ان اطلاق الشركة للعلامة التجارية الجديدة جاء تماشيا مع رؤية الشركة الجديدة وخططها التوسعية الطموحة في مختلف الأنشطة الإقتصادية داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة كما أن إطلاق العلامة التجارية الجديدة تزامن مع طرح “منازل العقارية” لسلسلة من مشاريعها الجديدة من الشقق الفندقية الفاخرة من فئة الخمس نجوم، حيث نطمح من خلال هذه الخطوة أن نعكس لعملائنا الصورة الحقيقية لما وصلنا اليه اليوم, كون “منازل العقارية” تعد من أقدم شركات المقاولات والتطوير العقاري بالدولة والتي قامت بتنفيد وتسليم العديد من المشاريع المتميزة, ذات الجودة العالية والتي تتميز بأسعارها المنطقية، كما تعكس العلامة التجارية الجديدة رؤية ورسالة المجموعة و التي تركز على تقديم مستويات عالية من الجودة والفخامة في مشاريعها إلى جانب الحرص على تقديم مستويات أعلى لخدمة العملاء و بأسعار تنافسية للغرف والشقق الفندقية الفاخرة.

مال واعمال: ماهي استعدادات الشركة للحدث العالمي اكسبو 2020؟
عبد المحسن الحمادي: مجموعة منازل هي شريك في بناء دولة الامارات العربية المتحدة ونحن نسعى جاهدين لان نكون أحد أعمدة القطاع العقاري في الدولة، فاكسبو 2020 يعتبر محطة مهمة في تاريخ الامارات، فالشركة تخطط لانجاز العديد من المشاريع التي تجسد الابداع والتي يمكن ان تكون محط انظار العديد من المستثمرين حول العالم.

مال واعمال: ما الذي يميز مشاريعكم عن غيرها من المشاريع؟
عبد المحسن الحمادي: كافة مشاريعنا التي أعلن عنها تم انجازها 100 بالمائة ونحن من الشركات القليلة في دولة الامارات التي التزمت بتسليم كافة مشاريعها في جميع الفترات سواءا فترة الرخاء او الركود الذي مرت به دولة الامارات فالتعامل مع شركة منازل يعني المصداقية والثقة وبدون أدنى نسبة مخاطرة.

مال واعمال: حدثنا عن طبيعة الاسعار التي تخص منتجاتكم العقارية؟
عبد المحسن الحمادي: الاسعار مناسبة في الوقت الحالي وهي قرابة 1200 درهم للقدم في امارة دبي و650 درهم للقدم في امارة الشارقة و750 درهم للقدم في امارة راس الخيمة في منتجع فندقي على البحر وهي تعد اسعار مثالية قياسا على العرض والطلب ونوعية المنتج الذي نقوم بعرضه.

مال واعمال: ماهي خططكم وطموحاتكم المستقبلية؟
عبد المحسن الحمادي: نطمح للتوسع اكثر في مجال الفندقة ومجال الرعاية الطبية والمستشفيات نظرا لانعكاسها الاجتماعي على المجتمع والاضافة التي تقدمها هذه القطاعات الى المجتمع ناهيك عن الصورة الحضارية التي تعطيها تلك المنتجات امام الزوار والسواح القادمون الى دولة الامارات العربية المتحدة.

DSC_0535

  • حصري لمال وأعمال يمنع الإقتباس او إعادة النشر الأ بإذن خطي
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.