عاملو «التوليد المركزية» و«الكهرباء الأردنية» يؤكدون حرصهم على ديمومة التيار

admin
مقالات
admin12 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
عاملو «التوليد المركزية» و«الكهرباء الأردنية» يؤكدون حرصهم على ديمومة التيار

التوليد المركزي  - مجلة مال واعمالاكد رئيس النقابة المستقلة لعمال شركة الكهرباء الاردنية احمد مرعي حرص العاملين على ديمومة واستمرارية التيار الكهربائي لكافة المشتركين ضمن منطقة امتياز الشركة.

ونفى مرعي في تصريح لـ «الدستور» صحة الانباء التي تحدثت عن نية العاملين القيام باطفاءات مبرمجة، مؤكدا ان الهدف من هذه التصريحات التي وصفها بـ «المغلوطة» تهدف الى تأليب الرأي العام على العاملين المضربين. واوضح مرعي ان الاعلانات التي نشرتها الشركة في الصحف والتي توعدت من خلالها العاملين بالفصل، تسببت في استفزاز العاملين جميعا، مما ادى الى انضمام الزملاء في فرق الطوارىء الفنية الى الاضراب، وبالتالي يترتب على ذلك عدم التعامل مع اعمال الصيانة والاطفاءات الاعتيادية اليومية، في خطوة من شأنها الضغط على ادارة الشركة للتوصل الى حل ينهي حالة الاضراب.

وعلى ذات الصعيد قرر العاملون في الشركة الخروج بمسيرة اليوم الخميس تنطلق في الساعة الثالثة عصرا من أمام خيمة الاضراب في رأس العين باتجاه جبل عمان أمام مبنى الكلية العلمية الاسلامية، وذلك بالتزامن مع اجتماع لمساهمي الشركة والذي من المتوقع ان يعقد بعد الساعة الرابعة عصرا.

من جانبه اكد رئيس نقابة العاملين في الكهرباء علي الحديد ان اضراب العاملين في شركة توليد الكهرباء المركزية مستمر، مشيرا الى انه لا يوجد أية بوادر لانفراج الازمة حتى الان.

واكد حرص العاملين على استمرارية التيار الكهربائي، نافيا في ذات الوقت الاخبار التي تتحدث حول نية العاملين البدء باطفاءات مبرمجة.

من ناحيتها أعلنت شركة توليد الكهرباء المركزية تمسكها برؤيتها لانهاء اضراب العاملين فيها الذي بدا قبل نحو اسبوع للمطالبة بتحسين الاحوال المعيشية لنحو الف موظف يتوزعون على مختلف اقسام الشركة التي تولد حوالي 51 بالمئة من الكهرباء المنتجة في المملكة.

وشككت الشركة في بيان لها امس بقانونية الاضراب، وقالت انه غير قانوني ويهدد الامن الوطني، وامن التزوّد بالطاقة، كما يؤثر سلبا على العاملين والمعدات على المدى البعيد والقريب.

وحذرت الشركة مما وصفته بالتصعيد الاضافي من النقابة من خلال بيان وزع امس واعلنت من خلاله بدء التوقف والامتناع عن تشغيل الوحدات التوليدية الاحتياطية مما يعرض الشركة لخسارة تقدر بعشرات الالاف، إضافة الى التسبب بعدم استقرار التزود بالتيار الكهربائي في المملكة، وبدء التوقف عن اجراء الصيانة التصحيحية.

وعرضت الشركة رؤيتها للحل بتبني مبادئ تشمل:

تطوير الاداء المؤسسي والشفافية وتوجه الشركة لتقديم المنافع ذات الاثر المباشر على الموظف (هيكل حوافز ومكافآت)، بالاضافة الى ادارة تغيير الثقافة المؤسسية. وعرضت الشركة بيانات وجداول حول رواتب العاملين فيها، وقالت ان الامتيازات التي يتمتع بها موظفو الشركة تعتبر ممتازة ومن ضمنها 3 رواتب اضافية وصندوق ادخار تساهم الشركة فيه بنسبة 10 بالمئة من الراتب الاساسي.

ويتلخص عرض الشركة لحل الخلاف بان تصرف للعاملين نصف المبلغ المتفق عليه وهو 3ر1 مليون دينار على الرواتب فيما يصرف باقي المبلغ وفق نظام الحوافز وهو ما يرفضه العمال خوفا من ان تؤول الحوافز لكبار الموظفين وبالتالي عدم عدالة النظام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.