عائدات السياحة في عجمان زادت 47 في المائة خلال الربع الثالث من عام 2015.

سياحة
28 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
عائدات السياحة في عجمان زادت 47 في المائة خلال الربع الثالث من عام 2015.
Faisal-Al-Nuaimi-GM-of-ATDD-pesides-the-4th-quarter-meeting

أظهرت أحدث احصائيات دائرة التنمية السياحية في عجمان زيادة كبيرة في إجمالي الإيرادات خلال الربع الثالث من العالم الحالي بلغت 47 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي .

وحسب الاحصائيات بلغ إجمالي إيرادات السياحة في إمارة عجمان خلال يوليو وأغسطس وسبتمبر 80.05 مليون درهم بزيادة كبيرة عن العام الماضي والتي كانت قد بلغت بلغت 50.6 مليون درهم وذلك نتيجة زيارة نسبة الإشغالات التي شهدتها فنادق الإمارة ومتوسط سعر إيجار الغرف إضافة إلى زيادة عدد الغرف والشقق الفندقية في عجمان.

وفي سياق متصل كان هناك انخفاض طفيف في عدد زوار عجمان لكن عدد الليالي الفندقية ازداد بنسبة 49 في المائة من 201,596 ليلة في عام 2014 إلى 300,948 في عام 2015 وشكل الزوار من المواطنين والمقيمين وغيرهم من زوار مجلس التعاون الخليجي الجزء الأكبر من ضيوف الإمارة تلاهم بعد ذلك الزوار الآسيويون والأفارقة الأوروبيون والروس بالإضافة للأمريكيين.

ومع ذلك سجل السياح الزوار من آسيا وأفريقيا أعلى نسب إشغال للغرف أثناء إقامتهم تلاهم بعد ذلك الزوار من المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات ثم القادمون من مجلس التعاون الخليجي وأخيراً الضيوف من الدول العربية الأخرى.

وقال سعادة فيصل النعيمي المدير العام لدائرة التنمية السياحية في عجمان إن الأرقام مشجعة للغاية مع العلم أن الربع الثالث من العام هي فترة متوسطة الإشغالات بالنسبة لقطاع الفنادق بسبب موسم الصيف وشهر رمضان الكريم الذي يوافق تلك الفترة.

وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.