ظهور عرض جديد لفيروس كورونا المستجد يثير القلق

صحة
13 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ظهور عرض جديد لفيروس كورونا المستجد يثير القلق

9999040969 - مجلة مال واعمال

حمى، سعال جاف، آلام بالجسم..، أعراض أساسية لدى مرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ولكن ذكر كثير من المصابين عرضا جديدا يثير القلق بشأن خطورة الفيروس القاتل.

وذكر كثير من المصابين معاناتهم من ضيق في التنفس وأوجاع وآلام وإرهاق وإسهال وصداع وتقرح في العين، ولكن العرض الجديد الذي لم يكن يرتبط بالفيروس قبل ذلك، هو الشعور بطنين واهتزاز في جسدهم، حسبما ذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية.

وقالت “جريس دادلي”، البالغة من العمر 29 عاما، إنها شعرت بتوعك والشعور بأن بشرتها تفور وتغلي فيما يعرف باسم “البشرة الحساسة”، وبعد 6 أيام تم نقلها إلى مستشفى “كوين” بمدينة رومفورد البريطانية، بعد تأكد إصابتها بالفيروس وظلت بها 10 أيام”.

وأكدت “دادلي”، أنها في خلال 24 ساعة فقط، شعرت باهتزاز جسدها والبرد الشديد، إلى حد دفعها لتغطية جسدها بأربع بطانيات، مؤكدة أنها لم تكن تتخيل أن الفيروس أصابها، لأن القشعريرة والاهتزاز ليسا من أعراضه، ولكن خاب ظنها بعد ثبوت إصابتها به.

وذكر الفتاة العشرينية، أن والدها أصيب بالفيروس أيضا، ولم تكن لديه أي أعراض، ولكن يعد يومين شعر بأن جسده يغلي واهتزاز شديد به وعدم السيطرة عليه، ولكنه اعتقد أنها مجرد نزلة برد، وبعد ثلاثة أيام ساءت حالته كثيرا وارتفعت درجة حرارته إلى 40 درجة مئوية وظلت ثابتة، وتم نقله إلى العناية المركزة وما يزال يصارع الموت.

وقال أحد المصابين على موقع “تويتر”، إنه شعر باهتزاز وطنين في بعض أجزاء جسده، وكأن تلك الأجزاء انفصلت عن جسده، بالإضافة إلى القلق والإرهاق، والذي لم يعتقد أنه بسبب الفيروس، إلا أن الأطباء أكدوا إيجابيته للفيروس.

ووصف مصاب آخر تجربته مع الفيروس قائلا إنه “شعر بطنين في جسده وصداع وإسهال، الأمر الذي جعله يعتقد أنه ليس مرتبطا بالفيروس وأنها مجرد أنفلونزا، ولكن مع مرور الأيام لم يكن هناك تحسن يذكر”، فيما ذكر آخر أنه ظل يشعر بالطنين والاهتزاز والشعور بأن جلده يفور لمدة 9 أيام.

وروى أحد المصابين تجربته قائلا: “شعرت بطنين واهتزاز خفيف في جسدي، وقال الأطباء إن ما لدى هو الأنفلونزا طالما لا يوجد شيء في الجهاز التنفسي، ولكني شعرت بالخوف بعدما بدأت يدي في الاهتزاز بشكل تلقائي، وتأكدت إيجابيتي للفيروس التاجي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.