طلبة سعوديون يتغيبون بسبب تهديدات في جامعة بالأردن

admin
صحة
admin2 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
طلبة سعوديون يتغيبون بسبب تهديدات في جامعة بالأردن

طلبة  - مجلة مال واعمالتغيب أكثر من 600 طالب سعودي في جامعة مؤتة في الكرك الأردني؛ خوفاً من تهديدات تلقوها.

وقال طلاب في الجامعة: إن التهديدات من إحدى القبائل على إثر فصل 12 طالباً من القبيلة وتهديدهم للطلبة الخليجيين “السعوديين والعمانيين” على وجه الخصوص، على إثر مشكلة حدثت بين اليمنيين والأردنيين في بدايتها، بسبب نزع أحد أفراد القبيلة لـ”جنبية” يمني، بعد أن دخل بعض السعوديين معهم من مبدأ “الفزعة” وسرعان ما انقلبت القضية لتصل إلى مضايقات للسعوديين خاصة.

ووفقاً لصحيفة “الشرق” السعودية، فإنه حين زيارة الجامعة لم يكون فيها سوى ثلاثة طلاب، حيث قال الطالب طائل الشراري إن الغياب جاء بسبب التهديدات التي تخوفهم وتقلقهم خاصة في ظل غياب الأمن داخل الجامعة.

من جهته أوضح رئيس الطلبة السعوديين في إربد والمبتعث من قبل وزارة الصحة للدراسة عايض الحارثي لصحيفة “الشرق” أنه سيعقد اجتماعاً بين الطلبة والسفارة السعودية اليوم في تمام الساعة الحادية عشرة لتطمينهم وحل جميع المشكلات.

وطالب الحارثي شؤون الرعايا في السفارة السعودية أن تضاعف من اهتمامها لهم قائلاً: على الرغم من الدور المميز للملحقية فإن شؤون الرعايا في السفارة لا تستجيب لنا ولا تهتم بنا، رغم أن الجهات الأمنية الأردنية تتفاعل مع كل ما يهمنا بشكل أكبر وتعاملهم جيداً.

وأضاف الحارثي: نتمنى أن يجتمع بنا السفير الذي لم آره طيلة أربع سنوات من وجودي إلا مرةً واحدة في حفلٍ عام، وأن يجتمع بنا بشكل دوري لمعرفة احتياجاتنا ومشكلاتنا وحلها.

من جهته أوضح المتحدث الإعلامي بالسفارة السعودية الدكتور علي العباد أن قضية جامعة مؤتة تم حلها خلال اجتماع وزيرة التعليم العالي الأردنية ومحافظ الكرك مع الطلبة السعوديين وتقديمها اعتذارا باسم الحكومة الأردنية للطلبة السعوديين، وأن السفارة السعودية تتابع وضع أكثر من 600 طالب وطالبة في الجامعة، مضيفاً أن السفير السعودي علي الزيد والقائم بالأعمال حمد الهاجري، بالإضافة إلى الملحق الثقافي يتابعون القضية ويتواصلون مع الجهات الأردنية، وأن القضية الآن لدى الجهات المعنية الأردنية التي أبدت تعاوناً ممتازاً في القضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.