“طرق دبي” تشارك في “أسبوع بلا مراكز” بـ 192 خدمة ذكية

قطاع النقل
20 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
“طرق دبي” تشارك في “أسبوع بلا مراكز” بـ 192 خدمة ذكية

3 34 New 3  - مجلة مال واعمال

أَكدت هيئة الطرق والمواصلات في دبي أنها ستشارك في مبادرة “أسبوع بلا مراكز خدمة،” التي تبدأ غداً، وتستمر حتى الخميس المقبل، بـ192 خدمة ذكية وإلكترونية، وذلك تعزيزاً لمساهمتها الفاعلة في هذه المبادرة الحيوية، التي تطلقها الدائرة المالية في إمارة دبي للعام الثاني على التوالي وبمشاركة واسعة من جميع الهيئات والدوائر الرسمية في الإمارة.
وتفصيلاً، قال أحمد محبوب، مدير إدارة إسعاد المتعاملين في قطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات أن الهيئة ستسهم في هذه المبادرة من خلال 192 خدمة ذكية وإلكترونية ليتمكن الجمهور من جميع شرائح المجتمع من استخدام خدمات الهيئة بطريقة سلسة وسريعة من خلال هواتفهم الذكية وأجهزة الحاسب الآلي، وأجهزة الخدمة الذاتية ومركز الاتصال، مؤكدا على جاهزية هذه القنوات الأمر الذي سيُسعِدُ المتعاملين ويوفر عليهم الوقت وعناء التوجّه إلى المراكز، وسَتُسهِمُ هذه الخطوة في تعزيز الاقتصاد الأخضر والاستدامة البيئية من خلال تقليل البصمة الكربونية، كما ستدعم هذه الخطوة رؤية “استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية”، الهادفة إلى إنهاء جميع المعاملات الورقية في التعاملات الحكومية وذلك بعد عام 2021، مما سيلعب دورا مهما كذلك في الحفاظ على الموارد وترشيد النفقات وتنمية الإيرادات.
وأضاف محبوب: “سيكون مركز الاتصال 8009090 لهيئة الطرق والمواصلات متاحا للجمهور، الذي يعمل كالمعتاد على مدار الساعة، وأجهزة الخدمة الذاتية المنتشرة، التي تغطي مناطق دبي والبالغة 20 جهازاً في الوقت الحالي وهنالك خطة لزيادة هذا العدد ليصل إلى 55 جهازا بحلول العام 2020، كما أن الهيئة قامت بتوعية الجمهور بمبادرة (أسبوع بلا مراكز خدمة) ومدى أهميتها في تحقيق الاستدامة للمدينة”.
وأضاف محبوب: “تجسّد مبادرة (أسبوع بلا مراكز خدمة) التوجهات الحكومة نحو التحول الرقمي وأتمتة جميع الخدمات لتصبح خدمات ذكية وإلكترونية لجميع المستفيدين منها بالإضافة إلى أنها تعمل على تحقيق جميع الغايات الاستراتيجية للهيئة الهادفة نحو تحقيق رؤية دبي الذكية، وإسعاد الناس، ودعم محور (حكومة رائدة ومتميز) ضمن المحاور الستة لاستراتيجية دبي 2021”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.