«طرق دبي» ترسي عقد المرحلة الثانية من شارع سيح السلم

أخبار الإمارات
22 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«طرق دبي» ترسي عقد المرحلة الثانية من شارع سيح السلم
488199

أرست هيئة الطرق والمواصلات عقد المرحلة الثانية من مشروع ازدواجية شارع سيح السلم، من دوار القدرة إلى تقاطع شارع دبي ـ العين، بطول قرابة 21 كيلومتراً، وبكلفة 178 مليون درهم.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتطوير شارع سيح السلم، لرفع درجة السلامة المرورية، وتحقيق الانسيابية عليه.

وقال المدير العام، ورئيس مجلس المديرين في الهيئة، مطر الطاير، إن «المشروع يشمل توسعة الشارع القائم حالياً من دوار القدرة، بالقرب من استراحة الدراجات الهوائية، إلى تقاطع شارع دبي ـ العين، مروراً بمنطقتي الليسيلي والمرموم، ليكون مسارين في كل اتجاه».

وأضاف الطاير أن «المشروع يشمل تنفيذ تسعة دوارات في مناطق التقاطعات، لتأمين انسيابية الحركة، ورفع مستوى السلامة المرورية في تلك المناطق، إضافة إلى تنفيذ أربعة معابر للجمال والخيول، ومسار للدراجات الهوائية، وطرق خدمية، ومواقف للمركبات، وتوسعة المواقف القائمة في مدينة دبي الدولية للقدرة، كما يشمل أيضاً أعمال إنارة الطرق، وتنفيذ شبكة تصريف مياه الأمطار. وستوضع حواجز في الجزيرة الوسطية، لمنع حركة الدوران العشوائي للخلف».

وأوضح الطاير أن الهيئة افتتحت، مطلع العام الجاري، المرحلة الأولى من مشروع ازدواجية شارع سيح السلم بطول 12 كيلومترا، بدءاً من فندق باب الشمس، ومدينة دبي الدولية للقدرة، إلى دوار شارع القدرة بالقرب من استراحة الدراجات الهوائية، حيث جرت توسعة الشارع ليكون مسارين في كل اتجاه، وتم تنفيذ ثلاثة دوارات، مشيراً إلى أنه «بإنجاز المرحلة الثانية تكون الهيئة قد انتهت من تنفيذ محورٍ رئيسٍ، يبدأ من مدينة دبي الدولية للقدرة ويمتد حتى دوار القدرة، ومنه يمكن الاتجاه إلى طريق دبي ـ العين، أو إلى شارع القدرة، الذي يمر فوق شارع الإمارات وشارع الشيخ محمد بن زايد، وصولاً إلى منطقة جميرا».

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الطرق والمواصلات أنجزت، العام الماضي، مشروع توسعة شارع القدرة، من تقاطع جبل علي لهباب حتى دوار باب الشمس، بطول 12 كيلومتراً، بواقع ثلاثة مسارات في كل اتجاه، وبلغت كلفة المشروع قرابة 110 ملايين درهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.