ضبط مخابز تتاجر بالطحين المدعوم

admin
تحت المجهر
admin8 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
ضبط مخابز تتاجر بالطحين المدعوم

تحقيقات2  - مجلة مال واعمالضبطت وزارة الصناعة والتجارة عددا من المخابز ومشاغل التبكيت والمستودعات التي تستخدم الطحين المدعوم لغير الغايات المخصصه له.

وقال المستشار / الناطق الاعلامي للوزارة ينال البرماوي ان الوزارة اتخذت الاجراءات القانونية بحق المخالفين والمخابز التي ثبت استخدامها للطحين المدعوم لغير الغايات التي دعم من أجلها.

واضاف البرماوي في تصريح صحفي امس أنه تم تخفيض مخصصات 8 مخابز يبلغ استهلاكها اليومي حوالي 3اطنان بسبب وجود زيادة في مخصصاتها أو مخالفتها لتعليمات الوزارة .

وقال ان الوزارة أوقفت 12 مخبزا عن العمل تستهلك كيمة 8 اطنان يوميا نتيجة بسبب متاجرتها بالطحين المدعوم لتحقيق ارباح بطرق غير مشروعة .

واضاف البرماوي ان الوزارة ضبطت ايضا 2 طن لدى مشغلين لتبكيت الطحين الموحد وبيعه على أساس أنه طحين زيرو وتم ايضا ضبط كمية 9.5 طن في مستودع لتهريب الطحين الموحد في احدى المناطق وتم مصادرة هذه الكميات وتحويل المعنيين للجهات المختصة لتحصيل الغرامات واتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم حسب القرارات الصادرة بهذ الشأن . وأكد البرماوي ان الوزارة تفرض رقابة صارمة ومستمرة على جميع المخابز في كافة مناطق المملكة لضمان الالتزام بالاستخدامات المشروعة للطحين المدعوم وعدم استغلاله من قبل البعض للمتاجرة به او استخدامه لاغراض أخرى.

يشار الى ان الاستهلاك المحلي من الطحين المدعوم يبلغ حوالي 2600 طن يوميا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.