صندوق النقد الدولي يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد الأمريكي

admin
دولي
admin8 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
صندوق النقد الدولي يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد الأمريكي

كريستين لاغار  - مجلة مال واعمالخفض صندوق النقد الدولي في تقرير نشره يوم الثلاثاء  3 يوليو/تموزمن توقعاته لنمو الإقتصاد الأمريكي بمقدار 0.1% ، بحيث سيكون بنسبة  2% هذا العام،  و 2.3% في العام المقبل، وأكد الصندوق في تقريره السنوي حول الاقتصاد الأمريكي على أن  الإنتعاش في الولايات المتحدة لا يزال “فاترا”.

وحسب توقعات الصندوق سيشكل مستوى التضخم في الولايات المتحدة 2.2% في العام الحالي، الا انه ينتظر تباطؤ وتائر نمو الاسعار الاستهلاكية الى 1.7%.

وقد عزت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد فتور انتعاش الاقتصاد الامريكي الى المشاكل الاقتصادية التي تعانيها أوربا وعجز المؤسسات الحكومية الامريكية عن اتخاذ قرارات معقدة.

فقالت لاغارد في مؤتمر صحفي بمناسبة نشر التقرير السنوي للصندوق  ان “تعميق ازمة الديون في البلدان الاوربية يخلق وضعا يمكن للولايات المتحدة ان تقع ضحية لهذه العدوى”.

واكدت لاغارد ان الولايات المتحدة ليس لديها الكثير من الخيارات، وان عليها مواجهة التحديات على المدى المتوسط في اسرع وقت..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.