صندوق استثمارى جديد لتحفيز القطاع البحرى فى دبى

أخبار الإمارات
15 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
صندوق استثمارى جديد لتحفيز القطاع البحرى فى دبى

646

قال نوفل الجوراني، رئيس مكتب دبي للتجمع البحري فى سلطة مدينة دبي الملاحية إن الإمارة أسست صندوقا استثماريا خلال العام الجاري لتعزيز وتحفيز القطاع البحري لدبي.

وأوضح نوفل الجوراني، أن القطاع البحري فى دبي يشهد حالة من الاستقرار والنمو المستدام، عما تمر به المنطقة والعالم من أزمات متلاحقة.

وأشار «الجوراني» إلى أن حجم الأعمال فى القطاع البحري قد ارتفع بنسبة 25% وتضاعف عدد ملاك السفن والشركات فيه 100%، وهنالك أكثر من 5500 شركة عاملة فى القطاع.

وبين «الجوراني» أن عدد الوظائف زاد بالقطاع على 76 ألف وظيفة، وهو يساهم بما نسبته 7% من الدخل المحلي للإمارة بقيمة 27 مليار درهم، وفقا لصحيفة الخليج.

وكانت إمارة دبي قد أطلقت مبادرات مهمة على الصعيد العالمي مثل تأسيس المجلس العالمي للتجمعات البحرية لتكون الإمارة مقرًا دائمًا لأهم الشركات والمؤسسات والتجمعات البحرية العالمية، مثل فانكوفر فى كندا، وهامبورج فى ألمانيا. إضافة إلى مبادرة الرصيف الذكي المبتكر.

كما أسست الإمارة فى وقت سابق «تجمع دبي البحري الافتراضي» لإثراء المعرفة الكاملة والأسس الصحيحة للاستثمار فى القطاع البحري فى الإمارة».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.