صفاء هاشم …. سيدة اعمال من نوع مختلف

سيدات أعمال
28 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
صفاء هاشم …. سيدة اعمال من نوع مختلف

سيدة أعمال ذات بصمة قوية في السوق،ناشطة سياسية و إجتماعية في قضايا المرأة والإقتصاد الكويتي كما أنها صاحبة قصة الشعر الخاصة بها.

النائب-صفاء-الهاشم

حكاية صفاء هاشم حكاية طفلة شقية غرست بها عائلتها حب القراءة و الأداب فبعد إنهائها تعليمها الثانوي درست في جامعة الكويت كلية الأداب وتخرجت بدرجة بكالوريوس في اللغة الإنكليزية ثم عملت لمدة 9 سنوات في القطاع الحكومي حيث عاصرت البيروقراطية الحكومية فأثرت أن تطور من ذاتها و تنهي درجة الماجستير في إدارة الأعمال حيث إستهواها القطاع الإقتصادي و إعادة هيكلة الشركات فودعت القطاع الحكومي و بدأت عملها الخاص الذي تفوقت به و بجدارة و بشهادة منافسيها جميعا .
لصفاء الهاشم 3 أبناء و عدة أحفاد فالجدة صفاء تتميز بسعة الأفق و الحيوية و بالروح المرحة و فقد تعلم أبنائها و أحفادها منها الأمانة و الصدق و قول الحق و الأهم من كل هذا زراعة حب الوطن و الإخلاص لتراب الكويت و أرضها
لصفاء الهاشم رأي خاص بقيادة المرأة في القطاع الإقتصادي فهي ترى أن المرأة تتمتع بذكاء عاطفي تستطيع من خلاله تحويل هذا الذكاء إلى لغة تستخدمها لجعل المتلقي يفهمها جيدا و يتفاعل معها بشكل إيجابي عبر مهارات الإقناع مستندة على حقائق و أدلة تشرح بشكل بسيط و سلس بسهل على المستمع فهمه .
وأهم دروس تعلمتها صفاء من دراستها و عملها في المجال الإقتصادي هي أن تكون صادق وواضح في طرحك لنقاط النقاش و إبراز الجوانب الإيجابية قبل السلبية مع الحرص على ذكر المخاطر قبل الضمانات .
بالإضافة للإلتزام بالمواعيد و الإستماع و التعاطف مع الأخرين و أهم نصيحة من وجهة نظري عدم قطع وعود لا يمكنك الوفاء بها
صفاء الهاشم إمرأة من صفوة العمالقة و من النوع النادر الذي يصعب أن تجد مثله في زمننا الحاضر

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.