شكري مراشدة …. ابن المزارع والمثال الحي على العصامية

رجال أعمال
28 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
شكري مراشدة …. ابن المزارع والمثال الحي على العصامية
رجل الاعمال الدكتور شكري مراشدة

لميولد وفي فمه ملعقة من ذهب.. فهو ابن فلاح بسيط لطالما جر محراثه في الارض ليبعث فيها الحياة.

ولعل الدكتور شكري المراشده الذي امضى طفولته في ربوع اربد، ما زالت في ذاكرته ليالي السمر وقمر الحصادين واغاني الفلاحين البسطاء.
عصامي، طموح، بنى نفسه بنفسه، وما زال يوسع المدى.. مدى لاجيال من الشباب يدرسون في جامعة جدارا التي يترأسها.
ما يثير في هذا الرجل انه مناضل من نوع صلب، فقد تعب وكد واجتهد، وما فتيء يقارع الحياة.
بساطته وطيبته سمة مميزة في شخصيته، فضلاً عن ذكاء متوقد ورؤى وتخطيط استراتيجي.
رجل الاعمال الدكتور شكري مراشدة
رجل الاعمال الدكتور شكري مراشدة
ما أن حطّ رحاله في ربوع الوطن وتنسم عبق زهوره بعيد عقود من الإغتراب حتى مضى نحو رسم مساره كتربوي عريق صار يشار إليه بالبنان كمؤسس للنهضة التربوية في عروس الشمال.
العصامي الذي صنع مجده بنفسه يملك ثروة حلالاَ تشتم منها رائعة عرق جبينه الزكية لكدّه في جمعها؛ وتخبرك عن قصة كفاح تنطوي سطورها بين طيات أوراقها النقدية،، مع هذا وذاك يظل الدكتور رشدي المراشدة عضو جمعية رجال الأعمال الأردنية وجمعية رجال الأعمال العرب، ومساهم في تأسيس مدارس وجامعات عريقة وحاصل على أرقى الأوسمة الملكية.. يظل هو ذاته الفلاح البسيط الذي كان له مع المحراث والحصيدة في بدايات العمر أول قصة عشق وتوثيق للصلات بين فلاح طيب يافع وأرض أكثر طيبا ويناعاً.
ليكم هذه السطور التي نلخص بها السيرة الذاتية للمراشدة

الدكتور شكري رفاعي المراشدة رئيساً لهيئة مديري شركتي جدارا الأردنية للثقافة والتعليم وشركة الشمال للاستثمار التعليمي لجامعة جدارا من مو اليد بلدة سوم غرب اربد والتي تتبع إداريا إلى محافظة اربد.. بدأ حياته كشابٍ طموحٍ يتسلح بعشق الأرض والوطن والسير على خطى والده ذلك المزارع الذي أحب الوطن والأرض وأحب الإنسان فتعلم منه الت سلح بالأخلاق والمبادئ والقيم النبيلة التي تقدس الحياة والعمل الشريف والجد, وكانت قدوته هذا الأب المكافح المزارع الذي يتفانى في حب أرضه ويسعى من أجل جني لقمة عيش كريمة من ع رق الجبين من الحلال الخالص لينام مرتاح الضمير وهو شعور لا يساويه ثمن في الحياة.. فتعلم من الوالد الورع والتقوى ..لأن كل مسعى هدفه ن بيل لا بد أن يتكلل بالنجاح فكانت تلك المدرسة الأولى الأب والأم التي تغذو خطاه نحو النجاح في شق طريقه نحو المستقبل المشرق وصقلت شخصيته وسجيته وأعدته الإعداد الصحيح لمواجهة صعوبات الحياة

تقلد عدة مناصب من أهمها :

1- رئيس هيئة مديري شركتي جدارا الأردنية للثقافة والتعليم وشركة الشمال للاستثمار التعليمي لجامعة جدارا.

2- رئيس هيئة المديرين لمجموعة شركة الراية الدولية للاستثمار والتعليم/ المالكة لشركة الجامعة الأمريكية للشرق الأوسط ومدارسها .

3- رئيس هيئة مديري شركة المتحالفون .

4- رئيس هيئة مديرين شركة مدارس الجامعة الامريكية .

5- عضو جمعية رجال الأعمال الأردنيين .

6- عضو اتحاد رجال الأعمال العرب .

7- رئيس فخري لعدة جمعيات خيرية .

8- مستشار في شركة العالم العربي (جامعة الشرق الأوسط) سابقاً .

9- عضو هيئة مديرين في شركة العالم العربي (جامعة الشرق الأوسط) سابقاً .

10- احد مؤسسي جامعة العلوم التطبيقية.

تسلم درع العطاء والانجاز على المستوى الوطني من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وتم تكريم جامعة جدارا بدرع المبادرات المتميزة على المستوى الوطني للعام2008.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.