صعود للأسهم المصرية تزامناً مع محاكمة مرسي

admin
عربي
admin4 نوفمبر 2013آخر تحديث : منذ 10 سنوات
صعود للأسهم المصرية تزامناً مع محاكمة مرسي

5323311338على غير المتوقع، وتزامناً مع محاكمة الرئيس المصري المعزول الدكتور محمد مرسي، سجّلت البورصة المصرية ارتفاعات طفيفة في بداية تعاملات جلسة اليوم، وحقق رأسمالها السوقي أرباحاً جيدة، رغم مظاهرات الإخوان أمام مقر محاكمة مرسي وبعض الأماكن الحيوية في القاهرة والمحافظات.
وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المدرجة في السوق نحو 0.9 مليار جنيه، مسجلاً نحو 404.3 مليار جنيه بعد ساعة من بدء تداولات جلسة اليوم.
وعلى صعيد المؤشرات، وخلال التعاملات الصباحية ارتفع مؤشر البورصة الرئيسي «إيجي إكس 30» بنسبة 0.49% إلى مستوى 6217 نقطة. كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «إيجي إكس 70» بنسبة 0.81% إلى نحو 525 نقطة. وأيضاً ارتفع مؤشر «إيجي إكس 100» الأوسع نطاقاً بنسبة 0.29% إلى نحو 877 نقطة.
وأوقفت إدارة البورصة 13 شركة عن التداول لمدة نصف ساعة، اليوم، بسبب تجاوزها نسبة التراجع والارتفاع المسموح بها في الجلسة عند 5%.
وضمّت الأسهم الموقوفة أسهم كلٍّ من شركة الشروق الحديثة للطباعة والتغليف، القاهرة للاستثمارات والتنمية، الإسماعيلية مصر للدواجن، أطلس لاستصلاح الأراضي والتصنيع الزراعي، الغربية الإسلامية للتنمية العمرانية، الشرقية للدخان- إيسترن كومباني، مطاحن شرق الدلتا.
كما ضمّت أسهم ممفيس للأدوية والصناعات الكيماوية، النيل للأدوية والصناعات الكيماوية، مطاحن ومخابز جنوب القاهرة والجيزة، مطاحن مصر الوسطى، مطاحن ومخابز شمال القاهرة، الإسماعيلية الجديدة للتطوير والتنمية العمرانية- شركة منقسمة.
وقال مدير التداول بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، عماد حساني، لـ»العربية نت»، إن السوق تشهد استقراراً حتى الآن، رغم حشود ومظاهرات أنصار الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسي، لكن حتى الآن يسيطر الهدوء على الشوارع ما أعطى ثقة للمستثمرين الذين لم يحجموا عن التداول.
وأوضح أن هناك ارتفاعات جيدة حققتها بعض الأسهم القيادية والكبرى، لكن رغم المكاسب الطفيفة التي حققتها مؤشرات السوق لكن مازال الحذر يسيطر على تعاملات المستثمرين وخاصة الأجانب.
فيما انتظم العمل بالبنوك والوحدات المصرفية منذ صباح اليوم، وسط تكثيف أمنى كبير بالتنسيق مع وزارة الداخلية، وشركات الحراسة الخاصة التابعة للبنوك، تحسبًا لأية أعمال تخريبية، وسوف تغلق البنوك في مواعيدها الرسمية المعتادة في تمام الثانية بعد الظهر، حيث لم يعلن البنك المركزي أية إجراءات استثنائية حتى الآن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.