«صحة دبي» تفعّل الهيكل التنظيمي الجديد عبر اعتماد مجلس مديريها

أخبار الإمارات
28 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«صحة دبي» تفعّل الهيكل التنظيمي الجديد عبر اعتماد مجلس مديريها

image (5)

اعتمد معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي تشكيل مجلس المديرين للهيئة، في خطوة تنفيذية مهمة لتفعيل الهيكل التنظيمي الجديد، والتأكيد على المسؤوليات والأدوار المنوطة بالقطاعات، ووضع المنهجية العملية للمرحلة المقبلة، ومقتضياتها العامة بما يعزز فرص تحقيق الأهداف الاستراتيجية، وفي مقدمتها الوصول إلى مجتمع أكثر صحة وسعادة، وتأسيس نموذج صحي من الطراز الأول يتناسب ومكانة دبي العالمية، إلى جانب تنشيط حركة الاستثمار في القطاع الصحي، وجعل دبي الوجهة المفضلة للسياحة الصحية.

ووفقاً لقرار تشكيل المجلس الذي يترأسه معالي القطامي، ويضم في عضويته المديرين التنفيذيين لمؤسستي دبي للرعاية الصحية، ودبي للضمان الصحي، وجميع المديرين التنفيذيين للقطاعات والمستشفيات، فقد ارتكزت مهام واختصاصات مجلس المديرين على ضمان توحيد الجهود والتكامل والتنسيق بين كافة الوحدات التابعة للهيئة، ومناقشة ومتابعة الأداء والمشاريع التطويرية للوحدات التنظيمية التابعة للهيئة، والتنسيق بينها الوحدات فيما يدعم تحقيق الغايات والأهداف الاستراتيجية للهيئة وخطة دبي 2021.

اختصاص

كما يختص المجلس بعرض ومناقشة المشاريع التطويرية والمبادرات الاستراتيجية للهيئة، ومناقشة تقارير أداء الوحدات التنظيمية ومستوى إنجازها للمهام المنوطة بها في ضوء السياسات والخطط والبرامج الاستراتيجية المعتمدة، وأية مستجدات أخرى.

وفي خطوة تعزيزية لعمل مجلس المديرين، اعتمد معالي القطامي في الوقت نفسه تشكيل «الأمانة العامة لمجلس المديرين»، والتي تضم في عضويتها مديري (إدارة الموارد البشرية، ومكتب إدارة المشاريع، ومكتب المدير العام، إدارة الأداء المؤسسي)، وتتولى في مجمل اختصاصاتها، أعمال التنسيق ورفع التقارير وتطبيق النظام المعتمد والفعال لمتابعة قرارات مجلس المديرين وأعماله.

وعقب اعتماده القرار، أكد معالي القطامي أن مجلس المديرين يعكس روح القانون الجديد للهيئة ويجسد هيكلها في أرقى صورة ومضمون للأداء المؤسسي المتطور، الذي يتناسب مع طبيعة عمل الهيئة واختصاصاتها وأهدافها، موضحاً أن المجلس يمثل في الوقت نفسه دفعة قوية للعمل والإنجاز وتوفير البيئة الإيجابية المثلى، وتحقيق الانسيابية بين مؤسستي الهيئة وقطاعاتها التنفيذية ومستشفياتها ومراكزها الصحية وعيادتها الطبية المنتشرة في ربوع دبي، سواء كانت هذه الانسيابية على مستوى التطوير أو خدمة المجتمع.

تكامل

وقال معاليه إنه مع تشكيل مجلس المديرين تكون هيئة الصحة بدبي قد قطعت خطوة مهمة لمرحلة أكثر تكاملاً في أدوار القائمين على خدمة المجتمع والمسؤولين عن توفير أفضل سبل الرعاية الصحية لأفراده، وهو ما يعد أولوية متقدمة في أجندة مجلس المديرين، في الوقت نفسه لفت معالي القطامي إلى أن من شأن المجلس إجراء المتابعة المستمرة لمستوى الخدمات الطبية، وتقييمها، وتحسين رحلة المتعاملين في منشآت الهيئة الصحية، بجانب العمل على الارتقاء بمستوى الخدمات في القطاع الصحي (الحكومي والخاص) معاً، بما يوفر الخيارات الطبية والخدمات التنافسية المتنوعة أمام أفراد المجتمع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.