شعبة الحاسبات العامة: مؤتمر للتجارة الإلكترونية وتأهيل الشركات بالمحافظات

معارض ومؤتمرات
10 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
شعبة الحاسبات العامة: مؤتمر للتجارة الإلكترونية وتأهيل الشركات بالمحافظات
3

كشف المهندس خليل حسن خليل رئيس الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن استعداد الشعبة لإقامة الدورة الثالثة لمؤتمر Techne Summit المتخصص فى ريادة الأعمال والابتكار، والذى يضم أكثر من 100 متحدث دولى، والعشرات من رواد الأعمال أصحاب الأفكار والمنتجات المميزة والمستثمرين، وذلك فى المنطقة التكنولوجية الجديدة ببرج العرب.

وقال خليل – فى بيان اليوم الخميس إن الشعبة العامة للحاسبات الآلية بدأت الإعداد لمؤتمر موسع للتجارة الإلكترونية لدفع منظومة التجارة الإلكترونية، والتصدير من خلال الإنترنت، والتوجه نحو المجتمع اللانقدى وفتح فرص تسويقية جديدة للشركات المصرية العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات بصورة خاصة، والشركات العاملة فى العديد من القطاعات الاقتصادية بصورة عامة.

وأضاف أن الشعبة العامة ستقوم خلال الفترة القادمة بتأهيل الشركات الصغيرة والمتوسطة فى كافة المحافظات من خلال الشركات العالمية والشركات الكبرى الأعضاء بالشعبة العامة، وربط تلك الشركات الصغيرة والمتوسطة بالشركات الأكبر فى منظومة تساعد تلك الشركات على التصدى لمشروعات أكبر لتحسين فرص النمو، وخلق وظائف جديدة.

من جانبه، قال هشام عفيفى عضو مجلس إدارة الشعبة العامة: “إن الخطط المستقبلية للشعبة مبنية على منهجية تعتمد على تحليل دقيق لاتجاهات السوق المحلى والدولى، وكذلك مراعاة التغيير الكبير فى التكنولوجيات الناشئة، وتحديد الفرص والمخاطر، ومناطق القوى والضعف”.

وأضاف عفيفى “أن سوق التكنولوجيا المصرى يبلغ 17 مليار جنيه، ومن المتوقع أن يصل إلى 26 مليار جنيه بحلول عام 2020، وأن نسبة الأجهزة تمثل حوالى 50% من هذا السوق، فى حين أن الخدمات تمثل حوالى 30%، والبرمجيات تمثل 20%، وأن المحرك الأساسى للسوق هو القطاع الحكومى وقطاع الاتصالات والقطاع المصرفى والشركات الكبيرة، ويؤثر على السوق أيضاً المناخ العام للأعمال والقدرة على الحصول على التمويل والنظام القانونى الداعم للأعمال والأنظمة المحفزة للابتكار”.

وأكد المدير التنفيذى للشعبة العامة للحاسبات الآلية المهندس محمد عزام :”أن الاتجاه العالمى للتكنولوجيا فى الفترة المقبلة سيعتمد على دمج الواقع الحقيقى بالواقع الافتراضى من خلال الاستخدامات المكثفة للذكاء الاصطناعي، والتطبيقات الذكية، وقدرة الآلة على التعلم، هذا بالإضافة إلى تطبيقات الواقع الافتراضى والتى من المتوقع أن تصل حجم مبيعاتها إلى 120 مليار دولار بحلول عام 2020، وهو يمثل فرصة وأيضاً تحد كبير للشركات المصرية للحاق بهذا التطور المتسارع”.

وأضاف عزام أن الاتجاهات الجديدة لتنمية الشركات ستقوم على دعم منظومة الابتكار التى تمكن الشركات المصرية من امتلاك التكنولوجيا العالمية القادرة على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وإيجاد حلول مبتكرة لتحقيق أهداف استرتيجية مصر 2030.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.