شركتا جاليري سويتس وأويو رومز توقعان شراكة استراتيجية بقيمة 5 مليار دولار أمريكي لتجهيز وإدارة 10 آلاف من منازل العطلات الفاخرة في دبي

أخبار الشركات
29 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
شركتا جاليري سويتس وأويو رومز توقعان شراكة استراتيجية بقيمة 5 مليار دولار أمريكي لتجهيز وإدارة 10 آلاف من منازل العطلات الفاخرة في دبي

الشركتان تتعاونان للاستفادة من الفرص في سوق عالمي بقيمة 115 مليار دولار أمريكي، وتطرحان مفهوم “الحياة المُلهِمة” ضمن سوق الإيجارات قصيرة الأمد بدبي، والذي يُمثل 2% من إجمالي المساكن في المدينة.

Gallery Suites Oyo Partnership Group Photo - مجلة مال واعمال

أعلنت اليوم ’جاليري سويتس فاكيشن رينتالز‘، الشركة التابعة لمجموعة ’آي بي سي جروب‘ التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، عن توقيع اتفاقية مع شركة ’أويو رومز‘ بقيمة 5 مليار دولار أمريكي (18 مليار درهم إماراتي) لتجهيز وإدارة 10 آلاف من منازل العطلات الفاخرة في دبي. وكانت ’أويو رومز‘، أكبر شركات الضيافة في آسيا والثالثة على مستوى العالم، قد حصلت على دعم قوي بعد بيع جزء من أسهمها لصالح شركة ’إير بي إن بي‘ بمبلغ قارب 200 مليون دولار أمريكي، وذلك بعيد نجاحها بجمع 800 مليون دولار أمريكي من التمويل الخارجي في عام 2018، والذي أتى معظمه من ’صندوق رؤية سوفت بانك‘ التابع لشركة ’ماسايوشي سانز‘ والبالغة قيمته 100 مليار دولار أمريكي. وبموجب الاتفاقية، ستتولى ’أويو رومز‘ إدارة محفظة تضم 10 آلاف عقار فاخر من منازل العطلات الاستثنائية في دبي، لتلبية الطلب المتنامي الذي تشهده المدينة على خيارات الإيجار قصيرة الأمد المتميزة.

وبحسب التقرير الصادر عن شركة ’سكيفت ريسيرش‘، فمن المتوقع ارتفاع القيمة التراكمية لسوق الإيجارات قصيرة الأمد لتصل إلى 115 مليار دولار أمريكي خلال عام 2019، بزيادة بنسبة 7% عن مبلغ 107 مليار دولار أمريكي المسجل عام 2018. هذا وتسعى الشركتان إلى تعزيز حضورهما كمزودين رائدين للخدمات ضمن القطاع الفاخر لسوق دبي المزدهرة. وتتركز العقارات المشمولة بالاتفاقية في مواقع تشهد إقبالاً كبيراً، والواردة في “تقرير سوق منازل العطلات بدبي” الصادر مؤخراً عن شركة ’نايت فرانك‘، بما فيها مرسى دبي ونخلة جميرا وغيرها من المجمعات الحصرية الفاخرة في المدينة.

وانطلاقاً من تصميمها الهادف إلى تلبية أذواق وتطلعات المسافرين العالميين من عشاق التميز والرقي، ستنطوي هذه العقارات على تشكيلة منتقاة من التحف والقطع الفنية الرائعة. وتهدف ’جاليري سويتس‘ إلى تزويد العملاء بمساحات معيشة مُلهِمة وتجارب كلاسيكية تنبض بمفردات الذوق والأناقة، ضمن مجموعة من أشهر وأفضل الوجهات بدبي. وستكتسب الشراكة زخماً إضافياً بفضل القدرات الاستثنائية التي تتمتع بها ’أويو رومز‘ في مجالي التسويق وإدارة العائدات، والتي مكنتها من تسجيل واحد من أقوى معدلات الأداء في قطاع الضيافة على مستوى العالم.

هذا وتأتي الشراكة في وقت ملائم للغاية بالنسبة للشركتين الرائدتين. فعلى الصعيد العالمي، يتزايد توجه المسافرين نحو تجارب “المنزل الثاني” التي توفرها خيارات الإقامة قصيرة الأمد، بالإضافة إلى التجارب الفاخرة ذات الأسعار المعقولة. وبجانب ذلك، تشير التوقعات إلى استقطاب حدث ’إكسبو 2020‘ حوالي 25 مليون زائر إلى دبي من مختلف أرجاء العالم. وينتمي عدد كبير من هؤلاء الزوار إلى شريحة المسافرين العصريين، ممن يقدرون التجارب الراقية والمصممة بعناية. كما تهدف الشراكة إلى تزويد زوار دبي من المسافرين العالميين بمجموعة واسعة من منازل العطلات عالية الجودة ضمن مجمعات سكنية فاخرة وبأسعار معقولة.

شراكة تكاملية

تُشكل ’جاليري سويتس‘ جزءاً من مجموعة ’آي بي سي جروب‘ الرائدة، والتي تحظى بدعم من رجل الأعمال البارز، خورام شروف، الذي يعتبر من ’أبرز 100 شخصية إسلامية قوية ومؤثرة في بريطانيا العظمى والعالم‘ بحسب قائمة ’باور 100‘. وستقدم الشركة خبراتها ومعارفها الشاملة بشريحة العقارات الحصرية والفاخرة ضمن سوق الإيجارات قصيرة الأمد بدبي. وبموجب الاتفاقية، ستحتفظ ’آي بي سي جروب‘ بملكية العقارات، مع تأجيرها لصالح ’جاليري سويتس‘ التي ستتولى مهام تجهيزها وإدارتها بموجب تصاريح صادرة باسم الشركة. وبالمقابل، ستضطلع ’أويو رومز‘ بمجموعة من المهام التشغيلية الرئيسية، والتي تشمل الجهود التسويقية وخدمة المنازل ومرافق تسجيل الوصول والمغادرة.

ومنذ انطلاقتها الاستثنائية في عالم الضيافة، حققت ’أويو رومز‘ نمواً قوياً ساهم في توسيع حضورها ليشمل 82 دولة، بالإضافة لنجاحها في الحصول على تمويل من ’سوفت بانك‘ و’لايت سبيد فينتشر بارتنرز‘ و’سيكويا‘ و’هيرو‘ و’جرين أوكس‘ ومجموعة ’هاوجو‘ الفندقية المحدودة. وبعد إطلاق تطبيقها باللغة العربية مؤخراً، تسعى الشركة لاستقطاب شريحة العملاء المحليّين والارتقاء بسمعتها الرائدة في تقديم خدمات شاملة وملائمة وموثوقة على صعيد المنطقة.

من التنافس إلى الشراكة: سوق متنامية ملائمة للمفاهيم المبتكرة

في عام 2010، كانت شركات الإيجار قصير الأمد الخمس الكبرى مسؤولة عن 4% من الحجوزات على المستوى السوق العالمية. وبعد أقل من عقد من الزمن، ستحوز هذه الشركات على حوالي 73% من إجمالي الحجوزات العالمية بحلول نهاية عام 2019. وفي ظل التوقعات بتحقيق سوق منازل العطلات في دبي لنجاحات مماثلة، تعمل شركتا ’جاليري سويتس‘ و’أويو رومز‘ على بناء حضور مميز لعلاماتهما التجارية بغرض تلبية هذا الطلب المتنامي.

وبهذا الصدد، استشهد خورام شروف بتقرير فرانك نايت، معلقاً على النمو في سوق منازل العطلات بدبي، قائلاً: “تُشير البيانات الواردة ضمن التقرير الصادر مؤخراً عن ’نايت فرانك‘ إلى أن سوق منازل العطلات يُشكل نسبة 2% من إجمالي المنازل في دبي، وهي النسبة الأعلى بين المدن الكبرى في العالم. وتبلغ عدد عقود الإيجار القائمة حالياً في المدينة 10,766 عقداً، وهو ما يمثل نمواً يزيد على 160% منذ عام 2016”.

ويتمتع فريق إدارة ’أويو رومز‘ بالتفاؤل ذاته فيما يتعلق بالنمو المتوقع لسوق الإيجارات قصيرة الأمد في مدينة دبي. وبحسب براناف ميهتا، المدير الإقليمي للإمارات وسلطنة عمان لدى ’أويو آرابيا‘، فإن هذا المشروع يُمثل فرصة متميزة للشركتين للاستفادة من نقاط قوتهما، بدلاً من التنافس على الحصة السوقية ذاتها، وأضاف بهذا الصدد: “نبذل في ’أويو الإمارات‘ جهوداً حثيثة لتعزيز مشاركتنا في سوق مدينة دبي وتحقيق النمو بالتعاون مع ’آي بي سي جروب‘ عبر هذا المشروع. وتنطوي الاتفاقية على فرصة استثنائية للتعاون بين شركتينا، بفضل الحجم الكبير للمشروع من جهة، والمنهجية الفريدة من نوعها التي تتبعها ’آي بي سي جروب‘ و’جاليري سويتس‘ في اختيار العقارات الفاخرة ضمن أرقى المجمعات السكنية، وتجهيز كافة عقارات هذه المحفظة من جهة أخرى”.

وسيسهم المشروع في توحيد جهود ’أويو رومز‘ و’جاليري سويتس‘ من التنافس إلى الشراكة، للاستفادة من نقاط قوتهما الكبيرة وطرح منتجات فريدة في السوق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.