شركة عقارية سعودية تضع اساس انشاءها مليار ريال سعودي

admin
2012-05-28T15:36:35+02:00
الشركات العربية
admin28 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
شركة عقارية سعودية تضع اساس انشاءها مليار ريال سعودي

شركة  - مجلة مال واعمالتم في الرياض توقيع مذكرة تفاهم وتحالف مشترك بين شركة التمويل العقاري وشركة بداية للرهن العقاري التابعة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، لإطلاق شركة وطنية للتمويل العقاري في المملكة، برأسمال قدره مليار ريال. وقال رئيس اللجنة التأسيسية لشركة التمويل العقاري وممثل الشركة خالد بن عبدالعزيز المقيرن عقب التوقيع، إن التمويل يعد عنصراً مهماً ورئيسياً في صناعة العقار بالمملكة، خصوصاً في قطاع الإسكان.

وأشار في بيان نشرته صحيفة الحياة، إلى أن الشركة الجديدة سيكون لها بعد استثماري واجتماعي ووطني مهم، تضطلع به لخدمة المواطنين في تسهيل حصولهم على المساكن المناسبة لهم في ظل الطلب المتزايد على المساكن، وستعمل على المساهمة في وضع حلول للعوائق في سوق الإسكان في المملكة، والمشاركة في تطوير المناطق السكنية وتنظيمها وزيادة الاستثمار في مواد البناء وغيرها، وتدوير رأس المال وتوفير عوائد مناسبة للمساهمين. وأوضح أن الشركة ستكون أحد الأمثلة على تعاون القطاع الخاص والعام في حل مشكلات الإسكان، وفقاً لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وبما يحقق تطلعاته في توفير الإسكان من خلال بدائل ميسرة تتناسب وظروف كل مواطن، التي تواكب الدعم الكبير الذي شهده قطاع الإسكان من خلال دعم صندوق التنمية العقارية وزيادة القرض إلى نصف مليون ريال. كما طمأن المقيرن أن الشركة الجديدة ستكون ذات رؤية واضحة من خلال طرح أفكار جديدة، وستعمل باحترافية في مجال التمويل العقاري على اختلاف قنواته، وبما يعزز من فرص الاختيار أمام المواطن من خلال تنوع قنوات التمويل وفق شرائح مناسبة للجميع. من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، وممثل المؤسسة في التوقيع خالد بن محمد العبودي، على قدرة المشروع المشترك الجديد من تقديم حلول مبتكرة لدعم نمو قطاع تمويل الرهن العقاري بالمملكة. وأوضح أن هناك طلباً كبيراً لخدمات تمويل الرهن العقاري في المملكة، مشيراً إلى أن عدد سكان المملكة تضاعف ثلاث مرات خلال العقدين الماضيين، وهو مرشح للنمو بنسبة 25 في المئة بحلول 2020، ومن المتوقع أن يولد ذلك النمو زيادة في الطلب على الوحدات السكنية إلى أكثر من 150 ألف وحدة سنوياً خلال الأعوام العشرة المقبلة. وأشار العبودي إلى أنه من خلال توفير الشركة للقوة الشرائية في السوق، عبر خيارات التمويل المتوافقة مع الشريعة، التي تناسب جميع شرائح المجتمع، سيكون بالإمكان تقريب الفجوة بين الطلب على المنازل، والمعروض منها من الشركات المطورة. يذكر أن شركة التمويل العقاري انبثقت من خلال الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، ويسهم بها صندوق الاستثمارات العامة بنسبة 20 في المئة من رأسمال الشركة الجديدة، في حال إقرار نظام الرهن العقاري الذي يتوقع صدوره قريباً، كما شهد تأسيس الشركة مشاركة واسعة من كبار رجال الأعمال، وتسعى من خلال توقيع مذكرة التعاون المشترك هذه، لأنها شركة رائدة ومتخصصة في توفير منتجات التمويل العقاري بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية، وأن تكون نواة لشركات مماثلة، وأن يكون للشركة المساهمة في وضع حلول ناجعة للعوائق في سوق الإسكان في المملكة.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.