إنشاء 4 مصانع في كيزاد باستثمارات بلغت ملياري درهم

admin
الشركات العربية
admin28 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
إنشاء 4 مصانع في كيزاد باستثمارات بلغت ملياري درهم

استثمار ايماراتي  - مجلة مال واعمالأعلن خالد سالمين الكواري نائب الرئيس التنفيذي للمناطق الصناعية في شركة أبوظبي للموانئ مسؤول منطقة خليفة الصناعية في الطويلة بدء الأعمال الإنشائية في 4 مصانع في منطقة كيزاد الصناعية تبلغ مساحتها الإجمالية 594 ألف متر مربع، وتتجاوز تكلفتها الاستثمارية ملياري درهم.

وأوضح في تصريحات للصحفيين أمس أن أكثر من 40 شركة صناعية ستدخل منطقة خليفة الصناعية خلال العام الجاري لتبدأ الاعمال الانشائية لمصانعها، مؤكدا أن غالبية هذه الشركات أبرمت اتفاقيات نهائية بالفعل ووقعت علي عقود مساطحة لتتسلم اراضيها بشكل تدريجي خلال العام الجاري، كما ذكرت البيان الاماراتية.

وقال خالد سالمين الكواري إن “كيزاد” أبرمت بالفعل حوالي 39 عقد مساطحة لشركات ستعمل داخل المرحلة الاولى من المدينة التي سيتم افتتاحها رسميا نهاية العام الجاري، مشيرا إلى أن الصناعات التي تم إبرام عقودها متنوعة وتشمل إنتاج الحديد والالومنيوم والادوية والخدمات اللوجستية.

ونوه إلى أن الشركات ستحصل بموجب عقود المساطحة على اراضيها لتبدأ في الاعمال الانشائية لمصانعها خلال العام الجاري وذلك بعد أن تم إنجاز البنية التحتية الضخمة للمرحلة الأولى من المشروع. وتوقع الكواري ان يسهم مشروع ميناء خليفة مع بدء التشغيل الرسمي له أواخر العام الجاري في تدفق الطلب من المستثمرين على التواجد في منطقة خليفة الصناعية عبر تنفيذ مشروعات صناعية تستفيد من حركة التجارة والانشطة البحرية التي ستتم من خلال الميناء.
وحول نسبة انجاز أعمال البنية التحتية في المنطقة الصناعية قال إنها تصل في الوقت الراهن إلى حوالي 86% مشيرا إلى أن المدينة بدأت تشهد الأعمال التمهيدية لإقامة بعض المصانع الخاصة بالشركات التي ابرمت اتفاقيات مع شركة ابوظبي للموانئ للحصول على مساحات صناعية داخل المرحلة الاولى من المنطقة التي سيتم تشغيلها رسميا مع نهاية العام الجاري. وبلغ عدد المصانع التي تبدأ أعمالها الانشائية وفقا لعقود المساطحة حوالي 4 مصانع تبلغ الاستثمارات المبدئية لها حوالي 2 مليار درهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.