شركة صينية تعتزم بناء أطول مبنى في العالم في غضون 90 يوما فقط

admin
2012-06-19T15:13:43+02:00
الشركات الدولية
admin19 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
شركة صينية تعتزم بناء أطول مبنى في العالم في غضون 90 يوما فقط

الصين  - مجلة مال واعمالاستغرق بناء برج خليفة وهو اطول برج في العالم 5 سنوات، الا انه وفق موقع بيزنيس انسايدر، فان شركة “بي اس بي” الصينية تعتزم بناء اطول مبنى في العالم “مدينة السماء”( سكاي سيتي) في تشانجشا بمحافظة هونان جنوبي الصين، وذلك بغضون 90 يوما.

وانه في حال سارت الامور كما هو متفق عليه، فمن المفترض ان يبلغ طول هذا المبنى نحو 838 مترا، اي اطول من برج خليفة بعشرة امتار هذا وتبلغ تكلفة المشروع 628 مليون دولار، مقارنة مع برج خليفة الذي بلغت تكلفته حوالي 1.5 مليار دولار.

واللافت ان المبنى الذي من المقرر ان يتم الانتهاء منه في كانون الثاني/ يناير 2013، سوف يكون متعدد الاستخدامات: شقق فخمة، مكاتب، فضلا عن شقق منخفضة التكلفة، بالاضافة الى أماكن ومساحات لشركات التجزئة بكافة أنواعها، هذا وسيكون المبنى مقاوم للزلازل..

تجدر الاشارة الى ان الشركة الصينية “بي اس بي” لديها خبرة جيدة في مجال البنايات المستدامة، حيث استطاعت تشييد مبني مكون من ثلاثة طوابق في تسعة أيام فقط، كما شيدت فندقا من 30 طابقا في غضون خمسة عشر يوما فقط.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.