الإمارات تخفض أسعار الديزل “إمارات وإينوك وإيبكو” يطبقون الأسعار الجديدة اليوم

admin
2012-06-19T15:14:03+02:00
طاقة و نفط
admin19 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الإمارات تخفض أسعار الديزل “إمارات وإينوك وإيبكو” يطبقون الأسعار الجديدة اليوم

بترول  - مجلة مال واعمالتبدأ محطات تابعة لمؤسسة الإمارات العامة للبترول “إمارات”، وشركة الإمارات الوطنية “إينوك” وشركة الإمارات للمنتجات البترولية “إيبكو” في خفض سعر بيع لتر الديزل بواقع 30 فلساً اعتباراً من اليوم، ليتم بيعه بسعر 3.4 دراهم للتر، بدلاً من سعر 3.7 دراهم للتر.

وقال المتحدث الرسمي، مدير الإعلام في شركة بترول الإمارات الوطنية «إينوك»، نعمان آل صالح، إن خفض سعر الديزل تم إثر عمليات بحث ومراجعة دورية للجنة مشتركة تضم ممثلين عن شركات الوقود عقدت اجتماعا، أخيراً، للتنسيق ودراسة أسعار الديزل الحالية وفقاً لمتغيرات أسعار النفط العالمية، مضيفاً أن الخفض الجديد في سعر الديزل يمكن أن يعود بالفائدة على المستهلكين بطرق غير مباشرة، إذ إنه يخفض كلفة الإنتاج عبر انخفاض كلفة الديزل في عدد من المجالات المختلفة، بحسب ما أشارت إليه الإمارات اليوم.

وأشار إلى أن القرار له مردود إيجابي في دعم حقوق المستهلكين بجميع فئاتهم في خفض أسعار الديزل بشكل مواكب لأسعار النفط العالمية، بجانب أنه من الممكن أن يكون له انعكاسات على تخفيضات منتظرة في بعض السلع.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة الإمارات العامة للبترول «إمارات»، فضل عدم ذكر اسمه، إن خفض سعر الديزل جاء إثر مراجعة دورية لأسعاره في ضوء متغيرات أسعار النفط في الأسواق العالمية وأسعار التوريد، موضحاً أن الخفض الجديد سينعكس إيجاباً على قطاعات أعمال مختلفة تعتمد على الديزل في عملها كشركات النقل والشحن والمقاولات.

وكانت شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع «أدنوك للتوزيع» خفضت أسعار الديزل منتصف الأسبـوع الجاري بواقـع 20 فلساً، ليصل سعر البيع إلى 3.1 دراهم للتر، وذلك للمرة الثانية، خـلال أقل من أسبوعين، في إمارات الشارقة ورأس الخيمة وعجمان والفجيرة وأم القيوين، إذ كانت الشركة قررت خفض السعر الشهر الماضي، بواقـع 20 فلساً للتر مـن 3.5 دراهم إلى 3.3 دراهم.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.