شرطة عجمان ومنطقتها الطبية تبحثان زيادة التعاون

أخبار الإمارات
18 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
شرطة عجمان ومنطقتها الطبية تبحثان زيادة التعاون

355ناقش اجتماع مشترك بين إدارة منطقة عجمان الطبية والقيادة العامة لشرطة عجمان، زيادة التعاون بين الطرفين، وتطوير آلياته، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة التي من شأنها الارتقاء بالخدمات المقدمة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في منطقة عجمان الطبية، برئاسة عبد العزيز الوحيدي، نائب مدير منطقة عجمان الطبية، بحضور صالح الجنيبي، مدير مستشفى الشيخ خليفة، والدكتورة آمنة الشعالي، المديرة الفنية للمستشفى، وخميس عبدالله، المسؤول الإعلامي في المنطقة الطبية، والدكتورة كريمة عيسى، مديرة الرعاية الصحية الأولية بالإنابة، وجميلة الحوسني، رئيسة قسم التمريض، وعائشة القمزي، مسؤولة إدارية بمركز المدينة الصحي، ومحمد سالم الشامسي، تقنية المعلومات. فيما حضر من جانب شرطة عجمان العقيد عبد العزيز الشامسي، مدير إدارة العمليات الشرطية، والعقيد علي المسيبي، مدير إدارة المرور والدوريات، والرائد سلطان بن حارب، مدير إدارة ترخيص السائقين، والمساعد أول عبيد جاسم، من مكتب الاستراتيجية بإدارة ترخيص الآليات.
وأوضح الوحيدي، أن الاجتماع يأتي في إطار التعاون المستمر بين المنطقة الطبية وشرطة عجمان، لتحقيق الشراكة الكاملة بين الطرفين، للوصول إلى أفضل النتائج.

وقال إن الاجتماع ناقش مواضيع عدة، منها تحديث آليات العمل في الفحوص الطبية للراغبين في الحصول على رخص قيادة، حيث إن الحصول عليها، تحدده أطر ومعايير طبية وشرطية، هدفها الأساسي أن يكون لائقاً طبياً، ومؤهلاً وعلى معرفة تامة بالشروط التي تحددها الجهات المختصة في وزارة الداخلية، ما يسهم في الحفاظ على سلامته وسلامة الآخرين.
من جانبه قال العقيد الشامسي إن الاجتماع ناقش قضية تناول سائقين لبعض الأدوية، وكذلك بعض الإعاقات الجسدية التي تسبب خللاً في القيادة، ودور الجهات الصحية في توعية السائقين بتأثيرها، والإبلاغ عن أسمائهم، وكذلك تزويدها بالتاريخ المرضي لمن يفقدون السيطرة على المركبة أثناء القيادة، إلى جانب تقديم اقتراح بوجود طبيب مختص في الشرطة يقدم المشورة الطبية بعد فحص السائقين وتقييم حالتهم الصحية، حتى تتمكن الجهات الشرطية من التعامل مع هذا الشخص وفق القانون، حيث إن المادة 18 من القانون المروري تنص على أنه: يجوز لسلطة الترخيص أن توقف العمل بأية رخصة قيادة، أو تلغيها، أو ترفض تجديدها، إذا ثبت أن حاملها فقد الأهلية، أو اللياقة الصحية، للقيادة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.