«الواحة كابيتال» تؤمن تسهيلات ائتمانية جديدة بـ 500 مليون دولار

أخبار البنوك
18 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«الواحة كابيتال» تؤمن تسهيلات ائتمانية جديدة بـ 500 مليون دولار

تنزيل (2)أعلنت شركة «الواحة كابيتال»، أمس، إتمام عملية إعادة هيكلة التسهيلات الائتمانية مع 12 مصرفاً محلياً وإقليمياً ودولياً، لتحصل بموجب ذلك على قرض بقيمة 500 مليون دولار (نحو 1.83 مليار درهم) لمدة خمس سنوات، الذي يحل محل قرضها السابق بـ375 مليون دولار (نحو1.37 مليار درهم) الذي حصلت عليه في عام 2014.

وأفادت الشركة في بيان، بأن طلب التسهيلات الجديد حظي بردود إيجابية، ما أدى إلى فائض في المشاركة، مشيرة إلى أن بنك الخليج الأول تولى تنسيق عملية الإصدار، فيما تولى البنك نفسه وبنك أبوظبي التجاري إدارة عملية الإصدار والتكليف بترتيبها، وشارك بنك دبي التجاري كمنظم رئيس، بينما تولى مهام المنظم كل من بنك الإمارات دبي الوطني وبنك الاتحاد الوطني وبنك الفجيرة الوطني وبنك الدوحة ونومورا الدولي وبنك «إتش إس بي سي» الشرق الأوسط المحدود، والبنك التجاري الدولي ومالايان بانكنج بيرهارد «ماي بنك»، وبنك غارانتي الدولي.

وقال الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لـ«الواحة كابيتال»، سالم راشد النعيمي، إن «الشركة تمكنت من تأمين قرض جديد طويل الأجل بشروط ممتازة، ما يعكس الثقة الكبيرة باستراتيجية نموها من جانب المؤسسات المالية التي تجمعنا بها شراكة طويلة الأمد»، لافتاً إلى أنه «بفضل نهج الشركة في إدارة مواردها المالية، فإنها تتمتع اليوم بمركز مالي قوي يتيح لها ضخ المزيد من الاستثمارات في سبيل تنويع أصولها وموارد دخلها، بما في ذلك وحدات أعمال إدارة الأصول الجديدة».

من جهته، قال الرئيس العالمي لقسم أسواق الدين والقروض المشتركة في بنك الخليج الأول، ستيفن بيري، إن «نجاح هذه الصفقة خير دليل على الجهد الدؤوب الذي يبذله بنك الخليج الأول لتلبية متطلبات متعامليه المصرفية، من خلال توفير خدمات عالمية المستوى لهم إلى جانب الدراية والخبرة العميقتين بالسوق»، مشيراً إلى أن «(الواحة كابيتال) أسست علاقات قوية بالعديد من البنوك على مر السنين».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.