سيدة الأعمال السعودية : نبيلة التونسي ‏

سيدات أعمال
19 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
سيدة الأعمال السعودية : نبيلة التونسي ‏

download (7)

السيدة نبيلة مكي التونسي من مواليد الرياض بالمملكة العربية السعودية عام 1959. ولدت لوالدها اللواء مكى التونسي والذي انتقل بها وهى ابنة السابعة لتستكمل دراستها بالولايات المتحدة الامريكية حيث التحقت بكلية لويس أند كلارك لدراسة الهندسة الكهربائية. ثم حصلت على الماجستير في علوم هند الكمبيوتر من جامعة بورتلاند.
التحقت بعد تخرجها بالعمل في شركة أرامكو السعودية كمهندسة نظم معلومات، ثم تدرجت في المناصب، وأثبتت جدارتها في كل عمل أسند إليها. حيث التحقت في بداية الأمر بقطاع الهندسة وإدارة المشاريع عام 1984، ثم تدرجت، وواصلت تطورها الوظيفي، فترأست وحدة الخدمات الفنية لمراقبة اساليب التصنيع ثم في عام 1996، ترأست قسم تخطيط مرافق تقنية المعلومات والشبكات الكهربائية. حتى عينت مديرة لإدارة المساندة وأساليب مراقبة مشاريع المنطقة الشمالية بأرامكو وهي الإدارة التي تضم عدة أقسام ومنها قسم مساندة المشاريع وقسم التثمين والجدولة وقسم تطوير وتحسين أداء المشاريع وكذلك قسم المساحة.
تم اختيار ضمن قائمة أفضل 25 امرأة ذات أثر فعال في إدارة المشاريع على مستوى العالم، التي نشرتها مجلة “شبكة ادارة المشاريع” الأمريكية في عدد شهر أكتوبر 2006م، والتي تصدر من معهد إدارة المشاريع الذي يضم نحو 200ألف عضو من أنحاء العالم. كما تم إختيارها كأحد أقوى السيدات في الوطن العربي للعام 2014 بواسطة مجلة فوربس الامريكية. وقد اعتبرت اختيارها جاء كتتويج للمهمات المتعددة التي أكسبتها خبرة في إدارة المشاريع وصقلت مهاراتها العملية.

وتقول السيدة نبيلة في هذا الإطار: “إنني اشعر بالفخر والإعتزاز كوني المرأة الوحيدة حالياً التي تحتل هذا المنصب، لكني تغلبت على هذا التحدي بالمعرفة ومواجهة الصعاب والمثابرة بجد وإخلاص، وكنت دائماً أجدد نفسي وأسهم بإيجابية في العمل بالاضافة الى المعايير العادلة من قبل الادارة العليا في شركة أرامكو والتي تجعل لكل مجتهد نصيب”.
وقد أضافت نبيلة أن وتيرة المواضيع والأحاديث عن القوة الاقتصادية والاستثمارية للمرأة السعودية تسارعت وكثرت بصورة كبيرة لم نعتد عليها مؤخرا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.