خبراء: 20% نمواً متوقعاً بقطاع تمويل سيارات الأفراد

السيارات
19 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
خبراء: 20% نمواً متوقعاً بقطاع تمويل سيارات الأفراد

مجمع-مسعود

توقع خبراء في قطاع التمويل، ارتفاع إجمالي حجم تمويل سيارات الأفراد بالإمارات خلال العام الجاري، إلى 20% مقارنة بالعام الماضي، وذلك في ظل التسهيلات الكبيرة، والتنافس الملحوظ الذي يشهده القطاع من قبل البنوك، وشركات التمويل، ووكلاء السيارات.

جاء ذلك، في مؤتمر صحفي عُقد بعد توقيع اتفاقية بين شركتي “نيسان الخليج” و”المتقدمة لتأجير السيارات”، لإطلاق برنامج جديد لتأجير السيارات في السوق باسم “نيسان ليسينغ”، يقدم نموذجاً متكاملاً لتمويل تأجير وتملك السيارات، من خلال شركة “المسعود للسيارات” المزود الرئيسي للسيارات بالبرنامج المذكور.

وعُقد المؤتمر، في المركز الجديد لتسليم السيارات، الذي تم تدشينه في مجمع “المسعود” بمنطقة المصفح، والذي يعد الأول من نوعه في دول “مجلس التعاون الخليجي” من حيث الحجم و نوعية الخدمات المقدمة، والذي سيتم إجراء تسليم جميع سيارات “نيسان ليسينغ” الجديدة فيه، بالتعاون مع “المسعود للسيارات”.

بدوره، قال مدير عام مبيعات “المسعود للسيارات”، الموزع المعتمد لسيارات نيسان في أبوظبي والعين، هومايون عالم: “إن نيسان ليسينغ تهدف لتزويد المستهلكين بأفضل عروض في السوق، وتقديم أسعار تنافسية على جميع موديلات نيسان”.

جدير بالذكر، أنه وفقاً للوائح “المصرف المركزي” يتطلب من العملاء الذين يتطلعون لشراء سيارة جديدة، دفع نسبة إلزامية تبلغ 20% من قيمة السيارة التي يتم تمويلها من أي مصرف أو شركة تمويل كدفعة أولى لشراء سيارة جديدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.