(سيدات الأعمال) تطلق مبادرة تطبيق المفاهيم الإدارية في المنشآت الصناعية

admin3 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
(سيدات الأعمال) تطلق مبادرة تطبيق المفاهيم الإدارية في المنشآت الصناعية
40

اطلقت الجمعية الاردنية الصناعية لسيدات الاعمال مبادرة تطبيق المفاهيم الادارية والفنية والمالية داخل المنشآت الصناعية بالتعاون مع العديد من الجهات الرسمية والقطاع الخاص.
وقال امين عام وزارة العمل حمادة ابو نجمة ان السنوات الاخيرة بدأت تشهد زيادة مساهمة ومشاركة المرأة الاردنية في القطاع الاقتصادي ووصلت حاليا الى حوالي 13,5%.
واشار الى دراسة صدرت حديثا للبنك الدولي واظهرت ان المراة تشكل  45% من القطاع الاقتصادي الاردني غير المنظم ما يعني زيادة مشاركتها مشددا على ضرورة تعزيز هذه النسب.
من جانبه اشار نائب رئيس غرفة صناعة عمان عدنان غيث الى دور القطاع الصناعي في رفد الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل جديدة، ما يحتم ضرورة أن يأخذ هذا القطاع حقه، من خلال توفير المناخ المناسب لتنميته وتعزيز تنافسيته، بما يساعد على زيادة القدرة التشغيلية لهذا القطاع واستحداث فرص عمل جديدة، والتي بطبيعة الحال ستشمل الذكور والإناث.
وبين ان الاحصائيات الواردة في التقارير الدولية، تشير الى أن الأردن يحتل المرتبة 142 من اصل 144 دولة في تقرير التنافسية العالمي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي عام 2012 لمؤشر مشاركة الاناث في القوى العاملة، والمرتبة 121 من اصل 135 في تقرير فجوة النوع الاجتماعي العالمي.
من جانبها اكدت رئيسة الجمعية الدكتورة كاتيا عباسي أن المبادرة ستعمل على تحسين مستوى الأداء للمنشآت الصناعية المملوكة من قبل سيدات من خلال تطبيق الأنظمة الادارية والمالية والفنية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بشكل فعال، كما ستشمل هذه المبادرة المنشآت التي يعمل بها ما نسبته 10%  أواكثر من السيدات العاملات.
من جانبه قال المدير العام لمشروع ضمان تسهيلات القروض الممول من الوكالة الامريكية للتنمية وشركة الاستثمار الخاص الخارجي(اوبيك) آرون شو  ان المؤسسة قامت بضمان 162 شركة اردنية بقيمة 45 مليون دولار وذلك منذ بدء المشروع عام 2012 وذلك لغايات تمويل شراء المخزون او الالات او الانشاءات.
وتم خلال حفل الاطلاق في غرفة صناعة عمان توقيع مذكرات تفاهم بين الجمعية ووزارة العمل ومؤسسة التدريب المهني وغرفة صناعة عمان وجمعية مستثمري شرق عمان الصناعية والبنك الاهلي وبرنامج الخدمات المالية التطوعيةومشروع تسهيلات ضمات القروض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.