«سيدات أعمال دبي» يطلق أول برنامج حكومي لريادة الأعمال

سيدات أعمال
27 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«سيدات أعمال دبي» يطلق أول برنامج حكومي لريادة الأعمال
مجلس-سيدات-أعمال-دبي-يطلق-أول-برنامج-حكومي-معتمد-لريادة-الأعمال

أعلن مجلس سيدات أعمال دبي، عن تعاونه مع «أكاديمية مايند كلاود» لتقديم أول برنامج ريادة أعمال من نوعه على مستوى دولة الإمارات يتم اعتماده من قبل «هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي».
ويهدف البرنامج، الذي سيتم إطلاقه خلال شهر سبتمبر 2017، إلى دعم مساعي دولة الإمارات الرامية لبناء الاقتصاد المعرفي، والذي يشكل بدوره إحدى الركائز الأساسية لاستراتيجية البلاد الهادفة إلى تعزيز التنويع الاقتصادي والتنمية الصناعية وتوفير فرص العمل. وبالاعتماد على الابتكار والتعليم كعنصرين أساسيين في تطوير رأس المال البشري، يتوجه هذا البرنامج الفريد من نوعه إلى جمهور واسع من الطلاب وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وموظفي الشركات، ويزودهم بمنهاج شامل يتضمن دورات تعليمية نظرية وعملية متخصصة تم تصميمها من قبل رواد أعمال حقيقيين.
وقالت د. رجاء القرق، رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي: «يندرج الالتزام بدعم المرأة في دبي ومساعدتها على المشاركة الكاملة في جميع مجالات الحياة الاقتصادية في صميم الجهود الدؤوبة والمتواصلة التي يبذلها المجلس».

وأضافت القرق: «يمثل التشجيع على ريادة الأعمال جزءاً محورياً في المساعي الرامية إلى إلهام المرأة لتعزيز كفاءتها ودعمها في إطلاق إمكاناتها. ويمثل برنامج «مايند كلاود لريادة الأعمال» مشروعاً مبتكراً ومتخصصاً في قطاع الأعمال».
ويستند البرنامج، الذي سيتم إطلاق نسخته التجريبية خلال شهر يوليو المقبل، إلى نهج تعليمي شامل وداعم يركز على مفهوم القيادة «الواعية».
بدورها، قالت جيني غنيمة، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة «باي سلايس» و«أكاديمية مايند كلاود»: «نهدف من خلال البرنامج لأن نتيح للجميع فرصة استكشاف مهارات ريادة الأعمال الخاصة بهم».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.