«الراوي» توثيق للتاريخ الإماراتي والخليجي على «دبي»

أخبار الإمارات
27 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«الراوي» توثيق للتاريخ الإماراتي والخليجي على «دبي»
45555

ينطلق خلال شهر رمضان المقبل الموسم الجديد من برنامج «الراوي 2017» وذلك للعام الثامن على التوالي، والذي يعده ويقدمه المؤرخ الإماراتي جمال بن حويرب على قناة دبي، ويسلط البرنامج الضوء على مسيرة ورحلة عطاء نخبة من أبرز وأهم الشخصيات والمؤثرين في صناعة تاريخ الإمارات، ودول الخليج العربي والمنطقة العربية، كما يناقش أهم الإنجازات والمساهمات التي قدموها لمجتمعاتهم.
ويكمل البرنامج في دورته الجديدة مسيرته المستمرة في توثيق التاريخ الإماراتي والخليجي والعربي، من خلال 30 حلقة مميزة تؤرخ حياة أكثر من 14 شخصية مؤثرة في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها من المجالات، ويستعرض البرنامج عبر حلقاته شهادات عدد كبير من عائلات وأصدقاء والمقربين من هذه الشخصيات.
وحول الدورة الجديدة لبرنامج «الراوي» قال جمال بن حويرب إن البرنامج مستمر في تقديم وثيقة تاريخية تمنح للأجيال القادمة فرصة للتعرف عن قرب إلى تراث وحضارة وثقافة المنطقة، من خلال استعراض أهم المحطات في مسيرة أبرز الشخصيات التي أثرت في صياغة تاريخ ومراحل منطقة الخليج والمنطقة العربية. لذلك يحرص البرنامج على توخي الدقة والموضوعية في تقديم المعلومات التي تم جمعها من خلال عمليات طويلة من البحث والتنقيح والمقارنة.
وأضاف: «يعتمد برنامج الراوي على توثيق مراحل مفصلية للمنطقة بكل مافيها من أحداث وشخصيات، كما يسعى إلى الإضاءة على مساهمات وإنجازات المؤثرين في شتى المجالات.
ومن جهة أخرى ستعمل الدورة الجديدة للبرنامج على تمرير معلومات جغرافية وتاريخية ولغوية خلال الحلقات، لإثراء الجانب المعرفي والثقافي لدى المشاهد العربي». وتم تصوير حلقات برنامج الراوي 2017 في عدة دول ومناطق.يُعرض البرنامج «الرواي» يومياً في الواحدة ظهراً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.