سيارة “فوكسهول أسترا” الفئة 7 تتميز بتصميم قوي واتزان أعلى

السيارات
3 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
سيارة “فوكسهول أسترا” الفئة 7 تتميز بتصميم قوي واتزان أعلى

egypttoday-استرا

تسعى سيارة “فوكسهول أسترا” في نسختها الجديدة لعام 2016، ذات التصميم الهندسي الألماني والصقل والبناء البريطاني، لتحقيق مبيعات عالية في هذا القطاع الأكثر تنافسية في أوروبا. وتتميز هذه السيارة بتصميم حاد، فضلًا عن تزويدها بأحدث المحركات من البنزين والديزل، فيما سيترواح سعرها في الأسواق بين 15 إلى 19 جنيه إسترليني.
ووفقًا لما ذكره مراسل صحيفة “تليغراف”، فإن إطلاق النسخة الأولى من سيارة الدفع الرباعي “فوكسهول” أسترا عام 1979، الذي شهد أيضًا انتخاب مارجريت تاتشر رئيس وزراء المملكة المتحدة، وكذلك الاشتباكات بين الأرسنال ومانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.
وتأتي “فوكسهول- استرا ” في جيلها السابع، أصغر وأخف وزنًا من سابقاتها بواقع 130 كيلوغرام، كما أن تصميم مقصورتها الداخلية ذكيًا وأكثر رحابة من الإصدارات السابقة، فيما يتعلق بالمقاعد الخلفية والمساحة التي تمنحها للأرجل. كما أصبحت السيارة في تصميهما أيضا أكثر أناقة ومدمجة، خصوصًا مع الانحناء في السقف الذي يعطيها مظهرًا رياضيًا.

ويبدو صندوق السيارة الخلفي بحجم 370 لتر، بنفس الحجم الذي كانت عليه الموديلات السابقة، علي الرغم من بناء النسخة الجديدة على قاعدة عجلات أقصر بواقع 23 ملليمتر، كما انخفض أيضا ارتفاع السيارة عن الأرض بواقع 15 مللي متر. كما تتمتع السيارة بتوفير في استهلاك الوقود وتساعد في التوجيه واختراق السيارة للهواء.

كما تتمتع السيارة في نسختها الجديدة بانسابية أعلى أداءً أفضل، فيما يتعلق بالديناميكية الهوائية. ومن ناحية التصميم الخلفي للسيارة، فجاء متقاربًا من تصميم سيارات “بي إم دبليو” في فئتها الأولى” BMW 1-series” بحيث تنافس في ذلك سيارة “فوكاس Focus” من “فورد”، هذا وسيتم بناء سيارة “أسترا” الجديدة في مدينة تشيشير وستكون متوفرة بـ3 أو 5 أبواب إلى جانب الفئة العائلية.
وبالنسبة لنظام التعشيق بالسيارة، فهو مكون من نظام “ماكفرسون” فيما يتعلق بالجزء الأمامي، بينما الجزء الخلفي يكون التعليق بنظام “تورشن بيم” ما يعطي للسيارة مزيدًا من الثبات أثناء القيادة وملائمة للطريق.
وتتميز المقصورة الداخلية للسيارة بالعديد من المميزات، بداية من نظام ترفيهي واضح عبر شاشة رئيسية ملونة كبيرة تعمل باللمس فيها نفس خصائص الهاتف الذكي من حيث التكبير وتؤدي الكثير من الوظائف، و تم وضعها على لوحة القيادة بمكان مرتفع للاستمتاع بالإذاعة والوسائط، إلى جانب أنظمة الاتصال الذكية بما فيها خدمة الإنترنت اللاسلكية وذلك لتشخيص ما يظهر من خلل بالسيارة. ومرفق بـ”استرا” أيضا نظام تحديد الاتجاهات (الملاحة) الاختياري، فضلا عن ذلك يمكن للسيارة الاتصال بأجهزة “آبل” من خلال “Apple’s CarPlay” وكذلك الأجهزة التي تعمل من خلال نظام التشغيل “آندرويد”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.