سن المعاش الجديد في هولندا لا يناسب عمال الأعمال اليدوية

دولي
9 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سن المعاش الجديد في هولندا لا يناسب عمال الأعمال اليدوية

15

حذر الأطباء العاملون في الشركات الهولندية، من أن العديد من الأشخاص الذين يمارسون أعمالا يدوية لن يكون بمقدورهم الاستمرار في العمل عندما يزيد سن المعاش في الدولة.

وذكرت رابطة أطباء الشركات، أن العمل الجسماني مرهق للغاية للعديد من الأشخاص بعد سن معينة؛ ولا سيما في ظل أنهم لا يعيشون حياة صحية مما يفاقم من حجم المشكلة.

وذكر مدير الرابطة أرنست يورجنز – لصحيفة “أيه دي” الهولندية – إن الأمر يزداد سوءا عندما يعاني العامل اليدوي الذي يفتقر إلى المهارات من مشكلات صحية بالظهر أثناء قيامه بعمل يدوي شاق لأن الجسد يستسلم ببساطة في نهاية المطاف، لذا فإن سوق العمل الهولندي ليس مستعدا لرفع سن التقاعد أكثر من ذلك.

وأثبت يورجنز، أنه يتعين على الشركات أن تفعل ما في وسعها للتخفيف من الضغوط الجسمانية على العمال كبار السن، كما أنه ينبغي على العمال أنفسهم الاهتمام بصحتهم والاستعداد للتقاعد في وقت لاحق.

وأشار موقع “دتش نيوز” الإخباري الهولندي إلي أن سن المعاش بالدولة سوف يرتفع هذا العام إلى 65 عاماً وتسعة أشهر، وسيواصل ارتفاعه بشكل مطرد إلى 67 عاماً.

وذكر المتحدث باسم وكيلة الوزارة للشؤون الاجتماعية يته كلينسما، إن زيادة سن التقاعد بالدولة أمر ضروري لكي تكون المعاشات كافية، ويتعين على المرء أن ينظر إلى الأمام، كما يتعين على أرباب العمل توفير التدريب والتأهيل لكبار السن من العمال كي يتسنى لهم القيام بوظائف أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.