«أكاديمية دبي لريادة الأعمال» تخرِّج 14 من موظفي «اقتصادية دبي»

أخبار الإمارات
9 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«أكاديمية دبي لريادة الأعمال» تخرِّج 14 من موظفي «اقتصادية دبي»
14

خرجت أكاديمية دبي لريادة الأعمال، الذراع التعليمية لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، 14 من موظفي اقتصادية دبي «المرشحين لجائزة التمييز الوظيفي عن عام 2016» من برنامج الشهادة المهنية في التميز الوظيفي، وهو البرنامج التدريبي المعتمد من هيئة المعرفة والتنمية البشرية.
يأتي إطلاق برنامج الشهادة في التميز الوظيفي بهدف رفع مستوى الأداء لدى الموظفين العاملين في القطاعين الحكومي والخاص، وتدريب المرشحين على معايير جائزة دبي للأداء الحكومي في التميز الوظيفي لتتسنى لهم كتابة طلب الترشيح وتصميم العرض التقديمي بصورة جيدة وفقا لمعايير الجائزة.
وقام بتخريج الحضور كل من سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي؛ وعبدالباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بحضور عدد من مسؤولي وموظفي الدائرة ومؤسساتها.

وقال عبدالباسط الجناحي: «يسرنا اليوم تخريج الدفعة الأولى من برنامج الشهادة المهنية في التميز الوظيفي، وكانت التجربة الأولى مع موظفي اقتصادية دبي من المرشحين في جائزة دبي للأداء الحكومي 2016، ويمكن لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الاستفادة من البرنامج في رفع مستوى الأداء والإنتاجية في مشاريعهم الخاص، وتم تصميم البرنامج بناء على المعايير الأساسية للجائزة، لنحقق بذلك الفائدة المرجوة في رفع مستوى الأداء والإنجاز، والإبداع والابتكار لدى الموظفين، وتعزيز المهارة في التواصل الفعال وتطوير الذات، فضلاً عن تطوير الخبرات لإعداد الموظفين على تولي زمام القيادة، والمناصب العليا».

وأضاف: «حظي الخريجون ب5 ورش عمل تضمنت 10 محاضرات تدريبية وعملية، استغرقت مدتها 50 ساعة، على يد نخبة من خبراء التميز والإبداع في ميادين العمل، حيث تنوعت الورش لتغطي جانب التميز في الكفاءة وسبل تحقيق النجاح، والتميز في التفكير الإبداعي والابتكار، وتعزيز المهارات في الاتصال الفعال الذي يعتبر من أدوات التميز في الأداء، وكيفية القيادة على نحو مبدع ومتميز، إلى جانب التميز على المستوى التعليمي والفردي».
وأشار إلى أن أكاديمية دبي لريادة تقدم مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية المتعمدة، التي تصب في مصلحة ريادة وتطوير الأعمال، وريادة الأعمال والابتكار، وتحليل الاستراتيجية وبيئة العمل الخاصة بتجارة التجزئة، والمشتريات والتوريد، والتواصل والتسويق البصري في مجال تجارة التجزئة.

البرامج التدريبية

تعد البرامج التدريبية التي تطرحها الأكاديمية واحدة من الاستراتيجيات الرئيسية التي تسعى مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى تطويرها باستمرار من خلال فريق متكامل، يأخذ بعين الاعتبار المتغيرات الاقتصادية، ومناخ الاستثمار على النطاق المحلي والإقليمي، ويعرض أفضل الأساليب المتبعة في تنمية الأعمال التجارية، ومن هنا، يتم تغطية معظم المجالات المهمة والحيوية التي تسهم بشكل فعال في دوران العجلة الاقتصادية في إمارة دبي والإمارات عموما، ما يعطيها المزيد من النمو على كافة المستويات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.