سنغافورة تصف تقرير “رويترز” بشأن احتجاج على زيادة أسعار المياه “مضلل”

دولي
13 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سنغافورة تصف تقرير “رويترز” بشأن احتجاج على زيادة أسعار المياه “مضلل”
900x450_uploads,2017,03,13,1e11d0e2cb

أبدت الشرطة فى سنغافورة عدم اتفاقها مع تقرير لرويترز بشأن احتجاج عام على زيادة أسعار المياه، قائلة إنه عرض صورة “كاذبة ومضللة” لاستخدام المكان المخصص لتظاهر المواطنين بشأن المشكلات.

وقال تقرير رويترز إن أكثر من 100 شخص تجمعوا فى سبيكرز كورنر يوم السبت للاحتجاج على زيادة بنسبة 30 بالمئة مؤلفة من خطوتين فى أسعار المياه ومخففة بإعفاءات ضريبية لمساعدة الأسر ذات الدخل المنخفض على دفع الفواتير.

والاحتجاجات الضخمة نادرة فى سنغافورة ولكن يُسمح للسكان بإبداء شكاواهم فى سبيكرز كورنر فى حديقة صغيرة بوسط المدينة إذا التزموا بالقوانين التى تمنع التشهير وتفادوا إثارة توترات عرقية ودينية.

وقال جلبرت جوه وهو أحد منظمى الاحتجاج على رفع أسعار المياه فى محادثة على فيسبوك مع رويترز إن بعض الأشخاص أبلغوه تخوفهم من المشاركة فى الاحتجاج . ولم يحدد عدد من أبلغوه بذلك.

وقالت شرطة سنغافورة فى بيانها إن رواية رويترز “محاولة بشكل واضح لتأجيج المخاوف من استخدام سبيكرز كورنر وبث عدم الثقة فى الشرطة. “أى تغطية أكثر موضوعية كانت ستثبت أن سبيكرز كورنر كان ومازال منبرا للسنغافوريين للمشاركة بحرية وبمسؤولية فى كلمات ومظاهرات عامة.” وأشار تقرير رويترز إلى أن اتهامات وُجهت لستة أشخاص بالإزعاج العام أثناء الاحتجاج على برنامج لفرض ضريبة إجبارية على المدخرات فى 2014.

وقالت الشرطة إن هؤلاء الستة المتورطين فى ذلك الحادث وُجهت لهم اتهامات بعد تعطيلهم مناسبة أخرى كانت مقامة فى حديقة مجاورة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.