«سنتشورين» تستحوذ على «ترافيليكس» مقابل 5.7 مليارات درهم

admin22 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«سنتشورين» تستحوذ على «ترافيليكس» مقابل 5.7 مليارات درهم
25

استحوذت شركة سنتشورين للاستثمار الإماراتية ومقرها أبوظبي على نسبة 93.5% من «ترافيليكس القابضة المحدودة»، شبكة متاجر الصرافة العالمية. في صفقة بلغت قيمتها مليار جنيه استرليني ( 5.7 مليارات درهم ).

جاء ذلك خلال الاحتفال بإبرام اتفاقية الاستحواذ في أبوظبي، وذلك بحضور سعيد بن بطي القبيسي رئيس مجلس إدارة شركة سنتشورين للاستثمار و د. بي آر شيتي الرئيس التنفيذي لشركة ان ام سي هيلث ، ولويد دورفمان مؤسس شركة ترافيليكس.

وقال سعيد القبيسي في تعقيبه على عملية الاستحواذ: ستتمكن ترافيليكس عقب هذا الاتفاق من مواصلة تطبيق استراتيجيتها الطموحة للنمو وتوسيع قنوات التوزيع التابعة لها وتعزيز مجموعة منتجاتها ودخول أسواق جديدة فضلاً عن تطوير وحدة أعمال التجارة الإلكترونية، والاستفادة من حضورها العالمي الواسع.

و أعرب عن سعادته بالاستحواذ على شركة ترافيليكس التي تعتبر من الشركات الرائدة في مجال الصرافة، حيث تسعى سنتشورين للاستثمار إلى تحقيق مزيد من النمو لهذه الشركة عبر التوسع في العديد من الدول التي تخطط للدخول إليها، بخلاف النمو في الدول التي تتواجد بها».

وأكد القبيسي ان «سنتشورين» ماضية في خططها للاستحواذ على حصص في الشركات والمؤسسات التي تحقق عوائد ايجابية، وتسهم في إنجاح خطط سنتشورين شركة الاستثمارات الإماراتية الرائدة.

ومن جهته قال الدكتور شيتي: «من المهم الاستحواذ على شركة ترافيليكس، العلامة التجارية الموثوقة والمعروفة عالمياً، ونسعى للإسهام في تنفيذ استراتيجية الشركة للتوسع وتقديم منتجات مبتكرة وتحقيق نتائج مالية قوية».

صرافة

تمارس شركة ترافيليكس عملياتها في مختلف مراحل عمل قطاع الصرافة، وتطبق أعلى معايير الامتثال وإدارة المخاطر، كما تربطها علاقات متينة مع الجهات التنظيمية والشركاء من قطاعي المؤسسات والأفراد. وتتمتع الشركة بحضور جغرافي متنوع عالمياً، حيث تتضمن شبكتها 1500 متجر تقريباً وأكثر من 1300 جهاز صراف آلي منتشرة في 27 بلداً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.