المشاركون في «برنامج القادة» يطلعون على منظومة أعمال مصرف الشارقة الإسلامي

admin22 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
المشاركون في «برنامج القادة» يطلعون على منظومة أعمال مصرف الشارقة الإسلامي
24

قام منتدى الشارقة للتطوير – ضمن أعماله في برنامج الشارقة للقادة – بزيارة ميدانية لمقر مصرف الشارقة الإسلامي. واطلع المشاركون في البرنامج خلال الزيارة على دور المصرف ومكانته في القطاع المصرفي والتمويل الإسلامي كقوة اقتصادية مهمة ومؤثرة في تنمية الفرص الاستثمارية وتنشيط الأعمال وفق محاور رئيسة تعزز من مفاهيم المشاركين نحو أنظمة التمويل الإسلامي وما يميزه عن غيره.

وتعرف المشاركون على إدارات وعمليات المصارف والبنوك بوجه عام، علاوة على الاطلاع على مختلف الخدمات والمنتجات المالية المتاحة، لاسيما ما يتصل بالمعاملات الإسلامية والتي تنسحب بدورها على تأثيرها ودورها في الاقتصاد المحلي والعالمي وفرص النمو في ظل ما تنفذه البنوك والمصارف من خدمات وسياسات لضمان التطبيق الأمثل لعملياتها بما يسهم في رفع جودة منتجاتها وتعزيز التنافسية فيما بينها.

وقدم كل من الدكتور سنجيث إبراهيم رئيس إدارة التدريب والتطوير الوظيفي والطلال الشامي مدرب أول بإدارة التدريب والتطوير الوظيفي شروحاً للمشاركين بالبرنامج واطلع مشاركو برنامج الشارقة للقادة من خلال البرنامج المتكامل الذي نفذه مصرف الشارقة الإسلامي على محاور مهمة تتصل بمنظومة أعمال المصرف والرامية إلى تقديم مجالات من الخبرات والفرص العملية الواعدة للمشاركين لتطوير قدراتهم في مجال القيادة والارتقاء بمهاراتهم وكفاياتهم المهنية في العديد من التخصصات والأعمال المختلفة وتمكينهم من الاطلاع على أنظمة المصارف.

وقدم رؤساء المجموعات ومديرو الإدارات وعدد من مسؤولي المصرف شروحاً عن مسيرة نمو المصرف الذي أضحى من أميز المصارف الإسلامية بالدولة.

ورشة

نفذ مصرف الشارقة الإسلامي ورشة عمل نقاشية استعرض خلالها دوره كمصرف يلتزم بمبادئ الشريعة الإسلامية ومقومات نجاحه في طرح وترويج خدمات مصرفية عالية الجودة، وتجاذب المشاركون في البرنامج الحديث في طرح عدد من رؤاهم واستفساراتهم حول أنظمة عمل المصرف وإداراته لمختلف الفروع وسياساته الرامية إلى التميز والجودة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.