سعيد محمد الطاير يستقبل مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة في زيارة وداعية بمناسبة انتهاء مهام عمله في دولة الإمارات العربية المتحدة

أخبار الإمارات
6 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
سعيد محمد الطاير يستقبل مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة في زيارة وداعية بمناسبة انتهاء مهام عمله في دولة الإمارات العربية المتحدة

Photo 2 5 - مجلة مال واعمال

استقبل سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، في مكتبه، عدنان أمين ، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) ، في زيارة وداعية بمناسبة انتهاء مهام عمله في دولة الإمارات العربية المتحدة. وحضر اللقاء المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في هيئة كهرباء ومياه دبي.

وقد رحب سعادة/ سعيد محمد الطاير في بداية اللقاء بالمدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة ، منوهاً بالعلاقات المميزة التي تجمعه مع المجلس الأعلى للطاقة في دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه القادمة.

وتطرق سعادة الطاير للمشروعات والمبادرات والخطط التي أطلقتها هيئة كهرباء ومياه دبي تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث تتوائم استراتيجية الهيئة مع مئوية الامارات 2071 ورؤية الامارات 2021 وخطة دبي 2021 بهدف تأمين مستقبل سعيد ومستدام والوصول بالدولة للمركز الأول في كافة المجالات، متطرقاً لخبرات وتجارب الهيئة في استشراف وصناعة مستقبل الطاقة من خلال ابتكار نموذج مستقبلي للمؤسسات الخدماتية في إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء والمياه.

وأوضح سعادته أن الهيئة لديها رؤية واضحة تتمثل في تحقيق أهداف استراتيجية الطاقة النظيفة 2050، حيث تقوم بتأمين إمداداتها من خلال تنويع مزيج الطاقة، لتشمل الطاقة النظيفة لتوفير 75٪ من إجمالي إنتاج الطاقة في دبي من الطاقة النظيفة بحلول عام 2050. وقد أطلقت العديد من المشاريع والمبادرات لتحقيق هذا الهدف منها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، حيث ستبلغ طاقته الإنتاجية 5000 ميجاوات بحلول عام 2030.

وأشاد أمين ، بجهود المجلس الأعلى للطاقة في دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي في تحقيق رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأثنى المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة أيضًا على مسيرة دبي الثابتة لتعزيز التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر من خلال مبادراتها واستراتيجياتها الرائدة بما في ذلك استراتيجية دبي للنظيفة للطاقة 2050 وإنشاء المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر.

وفي هذا الصدد حيا أمين الجهود الرائدة في تطوير مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية والذي نجح في تحقيق عدة أرقام قياسية عالمية جديد منها أدنى أسعار للطاقة الشمسية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.