«ساجيا» والغرفة التجارية الأميركية توقعان اتفاقية تعاون لتعزيز الشراكة الاستثمارية والتجارية بين البلدين

تحت المجهر
23 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«ساجيا» والغرفة التجارية الأميركية توقعان اتفاقية تعاون لتعزيز الشراكة الاستثمارية والتجارية بين البلدين

medium_2017-05-21-6d73b2fc43

وقع أمس محافظ الهيئة العامة للاستثمار م. إبراهيم العمر ونائب رئيس الغرفة التجارية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط كوش تشوكسي، تزامناً مع زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى المملكة، على اتفاقية تعاون يسعى من خلالها الطرفان لتأسيس قواعد شراكة متينة وإزالة جميع العقبات، التي من شأنها تعزيز سبل الاستثمار في البلدين.

وجرى التوقيع خلال زيارة تشوكسي لمقر الهيئة العامة للاستثمار، اطلع خلالها على مختلف الخطط الاستثمارية الواعدة في المملكة، التي تعمل من خلالها الهيئة ومن خلال رؤية المملكة 2030 وخطة التحول الوطني 2020 على بناء خطط استراتيجية لجذب المزيد من الاستثمارات للمملكة، من مختلف دول العالم بشكل عام، والولايات المتحدة الأميركية بشكل خاص، حيث أكدت اتفاقية التعاون الموقعة بين الطرفين على سعي الجهتين نحو زيادة الفرص الاستثمارية والتجارية في مختلف المجالات التقنية والعلمية والصحية وغيرها.

وأكد العمر على متانة العلاقات التجارية بين المملكة والولايات المتحدة الأميركية، وقال “نتطلع بعد زيارة فخامة الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى المملكة لمد المزيد من جسور التواصل بين البلدين في مختلف المجالات، وعلى رأسها المجال الاستثماري، حيث جرى خلال الزيارة منح أكثر من 23 رخصة استثمارية لشركات أميركية بنسبة 100%، للتأكيد من خلال ذلك على التحول الكبير في المجال الاستثماري في المملكة”، لافتا إلى استكمال الجهود لجذب المزيد، مما سيكون له بالغ الأثر في إيجاد الوظائف النوعية للمواطنين، وتنويع مصادر الدخل، بالإضافة إلى زيادة التنافسية الاقتصادية داخلياً وخارجياً.
من جهته عبر نائب رئيس الغرفة التجارية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط عن سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون، وقال “تؤكد زيارة الرئيس ترمب إلى المملكة على أهمية العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين، من خلال العلاقة الاقتصادية الراسخة”، مؤكدا أن الشراكة مع المملكة ستؤدي إلى المزيد من النمو في البلدين.

وكانت الهيئة العامة للاستثمار قد أصدرت 23 ترخيصا استثماريا لشركات أجنبية مملوكة بالكامل لمساهمين أجانب خلال مؤتمر الرؤساء التنفيذيين، تشمل قطاعات بيع التجزئة، والخدمات الاستثمارية، والصناعات، وأنشطة الحفر، والخدمات اللوجستية، والواقع الافتراضي، والتشييد والبناء، والخدمات الاستشارية، وخدمات الشبكات، حيث أن الشركات التي حصلت على التراخيص الاستثمارية هي كرين وورلد وايد، وإيون السعودية، وكاديل، وهورون للاستشارات، وسوسي، وإف إي آي للخدمات، وبليس أناند أميركا، ونيوتانيكس، وسيليكت الطبية، ومونسانتو، ونابورس الصناعية، وويرلبول، وسيتي غروب، وكيمكويست، وإيلاي ليلي، وجنرال إلكتريك، وهيوليت باكارد، وماكنزي، وروان سعودي أرامكو، ورايثيون، وألتيرا العربية، وإم كلاين وشركاه، وسعودي أدفانسد تورباينز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.