ريم الهاشمي: إكسبو دبي 2020 سيكون الأفضل

26 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ريم الهاشمي: إكسبو دبي 2020 سيكون الأفضل

401

أكدت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة عضو اللجنة الوطنية العليا المنظمة لمعرض إكسبو دبي 2020 مدير عام معرض إكسبو دبي، ثقتها في أن «إكسبو دبي» سيكون الأفضل بين معارض إكسبو وذلك بشعاره «تواصل العقول.. وصنع المستقبل»، مضيفة أن الإمارات قادرة على تحقيق هذا الشعار لوفود الدول المشاركة في المعرض ومؤهلة لذلك تماماً.

وأعربت في حديث لوكالة أنباء الإمارات «وام» عن أملها أن يكون «إكسبو دبي 2020» معرضاً يليق بطموحات وتطلعات قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وعبرت عن تمنياتها بأن يعكس المعرض جهود الشباب الذين يؤسسون له الآن وكل أعضاء اللجنة الوطنية العليا المنظمة للمعرض برئاسة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس اللجنة.

وأضافت إنها التقت لدى مشاركتها في الاحتفال باليوم الوطني لجناح الإمارات في معرض إكسبو ميلانو 2015 وأعضاء اللجنة الوطنية العليا المنظمة لمعرض إكسبو دبي 2020 عدداً من رجال الأعمال الإيطاليين للتعرف على ما سيقدمونه في دبي في إطار الاستعداد لإكسبو 2020.

وعن «إكسبو دبي 2020» والتحضيرات الجارية لتنظيم هذا المعرض العالمي الكبير لأول مرة في الشرق الأوسط، قالت إنها وأعضاء اللجنة الوطنية العليا المنظمة للمعرض ـ منذ أن فازت الإمارات باستضافة إكسبو 2020 ـ عقدوا العديد من جلسات العمل مع رجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب الشركات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة في دبي والإمارات للتباحث معهم حول إسهاماتهم في المعرض. وأشارت إلى أنه تم عقد عدة ورش عمل خلال الشهرين الماضيين إضافة إلى ورشة عمل أخرى ستعقد خلال شهر نوفمبر المقبل.

رؤى وأفكار

وحول شعار المعرض «تواصل العقول.. وصنع المستقبل» وما ستقدمه دبي لتحقيق هذا الشعار، قالت إننا لن ندعو المفكرين من جميع دول العالم لتتحاور العقول وتتشارك الأفكار ليتم فقط التشاور حول صنع المستقبل، إنما سنلتقي مع المفكرين معاً على أرض دبي ودولة الإمارات لـ «صنع المستقبل» حيث سنقوم بتحقيق تواصل العقول وطرح الرؤى والأفكار من قبل المعنيين من جميع أنحاء العالم لدعم إقامة مشاريع جديدة والقيام بأكثر من مجرد النقاش حول المستقبل عبر صنع المستقبل فعلياً قبل حلول موعد إكسبو 2020 ».

صنع المستقبل

وأشارت إلى أن صنع المستقبل سيتضمن العديد من المشروعات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية في دبي والإمارات ككل تمهيداً لاستضافة هذا المعرض الدولي الكبير الذي يجمع معظم دول العالم ممثلة بعلمائها وخبرائها ومفكريها ومبدعيها، متوقعة أن يشارك في إكسبو دبي 2020 أكثر من 180 دولة وعدد كبير من المنظمات الدولية كالأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي إضافة إلى عدد ضخم من كبرى الشركات الدولية المتعددة.

دور الشباب

وعن دور شباب الإمارات في صنع هذا المستقبل، أكدت الهاشمي أن الإمارات سباقة دائماً في الاهتمام بالشباب الإماراتي والعربي ودعمهم وإدراك أهمية دورهم في تحقيق التنمية الشاملة لبلادهم، موضحة أن إكسبو دبي 2020 وما يصاحبه من مشاريع إنمائية سيوفر أكثر من مليوني فرصة عمل للشباب المواطن والعربي على حد سواء حتى تظل دولتنا المعطاء في موقعها الريادي الذي يراد به تطوير الأعمال والنهوض بشبابنا ودعمهم وتشجيعهم للمشاركة في« صنع المستقبل »لأنهم هم المستقبل.

وحول جناح الإمارات في معرض«اكسبو ميلانو 2015 » ـ الذي ينظمه المجلس الوطني للإعلام، قالت إنه تأكيداً لهذا المعنى والإيمان بأهمية دور الشباب الإماراتي والعربي في صنع المستقبل، فإن عدداً من طلاب المدارس في الدولة من عمر 8 ـ 14 عاماً زاروا«إكسبو ميلانو » حيث إنهم لم يشاهدوا معارض إكسبو من قبل. وأوضحت أن اللجنة رتبت لزيارتهم ليطلعوا على ما هو موجود ويقدمون اقتراحاتهم وأفكارهم لإكسبو دبي 2020، مضيفة أن اللجنة ستأخذ بيد المبدعين منهم ليشاركوا في إكسبو القادم على أرضهم.

جهود

وثمنت الهاشمي جهود المجلس الوطني للإعلام المقدرة في تنظيم جناح الدولة في إكسبو ميلانو وتفرده وتميز تصميمه ومحتواه وخروجه بهذه الصورة المشرفة التي تمثل الإمارات في هذا المحفل العالمي الكبير الذي يشارك فيه أكثر من 150 دولة والعديد من المنظمات الدولية الكبرى وعلى رأسها الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

إقبال

ونوهت بالإقبال الشديد على الجناح من قبل زوار هذا المعرض الدولي من جميع دول العالم والذين أبدوا إعجابهم الشديد وانبهارهم به. وأشادت بدأب المجلس الوطني للإعلام على حسن تنظيم جناح الدولة في معارض إكسبو السابقة وحرصه الشديد على أن يكون الجناح متميزاً وناجحاً وحاصداً لأهم الجوائز.

وقالت إن هذا ليس بغريب على المجلس الوطني للإعلام فهو كما العهد به دائماً في تنظيمه لأجنحة الإمارات في المشاركات السابقة لإكسبو في العديد من دول العالم لا يدخر وسعاً في بذل كل الجهود والمساعي لجعل جناح الإمارات من أفضل الأجنحة، منوهة بفوزه بالعديد من الجوائز في المشاركات السابقة لمعارض إكسبو العالمية.

وأضافت الهاشمي إن هذا أيضاً ليس غريباً على أبناء الإمارات المشاركين في المعرض والزائرين له الذين يعبرون عن حبهم لوطنهم ويفخرون به، مضيفة« لقد رأينا هذا هنا في هذا المعرض، فما يقومون به من جهود لإنجاح الجناح هو رمز وتعبير عن هذا الحب لوطنهم والفخر به وبقيادته».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.