رجل الصناعة والرياضة الأول

2016-05-09T21:48:12+02:00
أخبار الشركات
9 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
رجل الصناعة والرياضة الأول

فرج-عامر2

تعتبر مجموعة فرج الله واحدة من أكبر الشركات وأكثرها تنوعا في إنتاج المواد الغذائية في العالم وتأسست مجموعة فرج الله في عام 1973 على يد رجل الأعمال المصري المهندس محمد فرج عامر، رجل الصناعة والرياضة الأول في مصر، وتضم المجموعة ثلاث شركات لصناعة المواد الغذائية وهي الشركة المصرية لتجميد وتصنيع لحوم البقر وشركة المواد الغذائية المصرية والشركة المصرية للأغذية وتضم الشركات الثلاثة 28 مصنعا وهي حاصلة على شهادة iso14001,iso9001,iso22000  ونظام تحليل المخاطر “الهاسب” وتنتج المجموعة أكثر من ألف صنف من المنتجات الغذائية المختلفة وتعتبر مجموعة فرج الله المورد الرئيسي لمعظم المطاعم والمنظمات الدولية في مصر والشرق الأوسط بالاضافة إلى قوات حفظ السلام بالمنطقة، وتشغل منشآت مصانع المجموعة أكثر من 500,000 متر مربع وتتوزع صادراتها إلى أكثر من مئة وثلاثين دولة بما في ذالك الولايات المتحدة وأوروبا الغربية والشرق الأوسط وإفريقيا وتنتج المجموعة تشكيلة واسعة من المنتجات عبر ثلاث شركات متنوعة.

مال وأعمال التقت المهندس محمد فرج عامر في حوار اطلعنا من خلاله على نشأة المجموعة ونشاطاتها المختلفة من صناعة وصحة ورياضة، وقد قدمت المجموعة من خلال الشركات الصناعية الغذائية الكثير من التميز والريادة والتطوير. فرج الله 4

الشركات الغذائية في مجموعة فرج الله

قال المهندس محمد فرج عامر رجل الصناعة الأول في مصر إن مجموعة فرج الله تغطى  مجموعة واسعة من المنتجات التي تنتج في مختلف الشركات الصناعية المنفصلة وكل يتكون من مجموعة من المصانع وهى:

الشركة المصرية لتجميد و تصنيع اللحوم

مصنع اللحوم

ينتج المصنع اللحوم المجمدة عالية الجودة مثل البرجر، الكفتة و المطهيات، اللانشون، السجق، روست والمنتجات نصف المطهية ، لحم مفروم متوسط الطاقة اليومية 150 طن من اللحوم.

ويتم تصدير 25% من الإنتاج إلى العديد من الدول العربية والإسلامية.

مصنع المخبوزات                                                                                                         وتنتج أنواع مختلفة من المخبوزات مثل الدانش، باتيه ، كنافة، سمبوسك، البيتزا و الجلاش. متوسط الطاقة اليومية هي 90 ألف طن من القمح .

ويتم تصدير 40% من الإنتاج إلى بعض البلدان العربية الأوروبية وأمريكا واستراليا.

 مصنع المعلبات                                                                                                            تنتج عدة أنواع من اللحوم المعلبة (لحم البقر المعلب)، فرانكفورتر، عبوات سهلة الفتح.

ويتم تصدير حوالي 60%من الإنتاج.

 مصنع منتجات الدجاج                                                                                                      تنتج منتجات الدجاج المجمد عالية الجودة مثل الاجنحة، دبوس الدجاج ، دجاجة كاملة، البانية و البرجر متوسط الطاقة اليومية 100 طن من الدجاج..إلخفرج عامر 3

    الشركة المصرية للغذاء:

مصنع الخضروات المجمده

 تنتج الخضراوات المجمدة مثل البامية، الملوخية والبازلاء والخرشوف والفاصوليا الخضراء … الخ

ويتم تصدير حوالي 85% من الخضروات المجمدة لدينا الأسواق الأوروبية وأمريكا واستراليا والدول العربية والأفريقية.

الخضراوات المعلبة                                                                                                              تنتج الخضار في محلول ملحي مثل الفطر والبامية، الملوخية والبازلاء والخرشوف والفاصوليا الخضراء، وورق العنب .. الخ

مصنع الجبن                                                                                                                      تنتج عدة أنواع من الجبن المختلفة مثل، الجبن المطبوخ، شيدر.

ويتم تصدير حوالي 90% من الإنتاج.

مصنع المرقة و الحلويات                                                                                                        تنتج مرقة الدجاج و مرقة اللحم و الهارد كيوب ، مسحوق الفواكه الجافة، الجيلي، وجميع أنواع العصير سريع التحضير .

ويتم تصدير حوالي 75% من الإنتاج.

مصنع الصلصة و مركزات الفاكهة                                                                                              تنتج مركز لب الفاكهة الطبيعية والمركزات مثل معجون الطماطم والمانجو والجوافة والفراولة والخوخ والمشمش.

ويتم تصدير حوالي 50% من الإنتاج.

مصنع التتراباك

تنتج جميع أنواع مثل الحليب كامل الدسم ، المحليات، حليب خالي الدسم ، وكذلك جميع أنواع العصائر الطبيعية في عبوات تتراباك، ويتم تصدير حوالي 65% من الإنتاج.
الشركة المصرية للتمية الغذائية:

مصنع العصائر في عبوات زجاجية                                                                                               تنتج جميع أنواع العصائر الطبيعية من الفواكه في عبوات زجاجية ذات أحجام مختلفة

طاقة المصنع هي 75.000 زجاجة / ساعة

ويتم تصدير حوالي 50% من الإنتاج

مصنع المربات و العسل                                                                                                        المتخصصة في إنتاج جميع أنواع المربات الطبيعية، مثل التين والفراولة والمشمش في برطمانات بلاستيك و زجاج في حجم بداية من 20 جم إلى 10 كجم

إنتاج عسل النحل في برطمانات زجاج والحجم بداية من 30 جم إلى 875 كج

ويتم تصدير حوالي 40% من الإنتاج                                                                                           مصنع المخبوزات                                                                                                              وتنتج أنواع مختلفة من المخبوزات مثل البسكويت ، بسكويت التمر والكرواسان والبسكويت المحشو و الكيك متوسط الطاقة اليومية 100 طن من القمح ويتم تصدير 60% من الإنتاج إلى بعض البلدان العربية الأوروبية وأمريكا.DSC_0207

تكنلوجيا التصنيع المعتمدة

أكد المهندس محمد فرج عامر أن الشركة تقوم بستخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية في مجال الصناعات الغذائية بمجموعة شركات فرج الله و كذلك احدث المواصفات العالمية للجودة و الصحة,وتعمل شركة فرج الله بأحدث المعدات المتطورة فى عملية التصنيع على مستوى العالم ويوجد حوالى  عشرين ألف عامل وثلاجات تحمل اكثر من خمسة وثلاثون الف طن  وبذالك تكون الايدى العامله فى المصانع قليله جدا قد تكون معدومه وذالك لأستخدام كل الألاات الحديثه فى عملية التصنيع وتتوفر فى المواد الغذائيه جميع الشروط الصحيه وهذا ماجعلنا نصدر لجميع انحاء العالم وخاصة الولايات المتحدة الامريكيه.

عملاء مجموعة فرج الله الصناعية

قال محمد فرج عامرإن مجموعة شركات فرج الله من الشركات الأفضل في العالم في مجال إنتاج المواد الغذائية،ولذالك بات لمجموعة الشركات عملاء من أهم المؤسسات والمنظمات في العالم من أهمها:

الأمم المتحدة

مجموعة شركات فرج الله هي المورد الرئيسي لمعظم المطاعم والمنظمات الدولية في مصر والشرق الأوسط، بالإضافة إلى قوات حفظ السلام من الأمم المتحدة في مصر والشرق الأوسط أيضا.

ماكدونالدز

وقال محمد فرج عامر إن التعاون بين مجموعة شركات فرج الله و ماكدونالدز بدأ في مصر منذ عام 1995 وما زال ينمو بمعدل مرتفع جداً حتى اليوم، وقد بدأ التعاون بين شركات فرج الله و ماكدونالدز في 4 منتجات فقط، والآن نقوم بتوريد 12 منتج لها.

تشيليز

تزود مجموعة فرج الله سلاسل مطاعم تشيليز بمنتجاتها منذ عام 2001 وحتى الآن.

القوات متعددة الجنسيات والمراقبون

تزود مجموعة فرج الله القوات المتعددة الجنسيات بالعديد من المنتجات بما في ذلك الحليب ومنتجات المرقة والعصائر والمربى، والعسل، وبكينج بودرالمطحون، والخضروات المجمدة.

دانون

وقال المهندس محمد فرج عامر رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات فرج الله إن المجموعة أنشأت مشروعاً مشتركاً مع شركة دانون منذ عامين ويستمر حتى الآن.

 التخطيط للمستقبل                                                                                                                   قال المهندس محمد فرج عامر إنhttp://fbmjo.com/ه تم انشاء سبعة مصانع جديدة والعمل على إنشاء خمسة مصانع أخرى وكانت لديهم فكرة لإنشاء مصنع فى مدينة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة، ولكن تم التراجع عن هذه الفكرة مؤقتا  وأضاف أنه يفخر بكون معظم المنتجات الموجودة في الأسواق أكثر من 80% منهى من صناعة شركة فرج الله.

فرج عامرالمجال الرياضى

لقد قام المهندس محمد فرج عامر بدعم القطاع الرياضي والاستثمار فيه، وكان رئيساً لمجلس  نادي سموحة الرياضي حيث كان سبباً في صعود الفريق إلى الدوري الممتاز ووصوله إلى مستوى المنافسة على الألقاب وشغل أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة نادي أصحاب الجياد سابقاً، ورئيس الهيئة العليا لسباق الخيل سابقا.

وأما عن نادي سموحة فقال المهندس محمد فرج عامر:  تسلمت نادي سموحة بميزانية قيمتها 7.2 مليون جنيه فقط، وبفضل الله وصلت الآن إلى 300 مليون جنيه.. لدينا منشآت رياضية قيمتها مليار جنيه ولم نتقاض أي دعم من الدولة.. ولدينا احتياطي قميته 602 مليون جنيه وإيرادات النادي بلغت 111 مليون جنيه مقابل مصروفات بقيمة 95 مليون جنيه أي أن الفائض لدينا يبلغ 25 مليون جنيه ويعتبر أكبر فائض محقق على مستوي الأندية في مصر.. والنادي ملتزم بسداد جميع الضرائب على اللاعبين والأجور والمرتبات وبند الإعلان والدفعة.. وقال أيضا من إنجازاتنا التي نعتز بها فرع النادي في مدينة برج العرب والذي تكلف 60 مليون جنيه علي مساحة كبيرة بالإضافة إلى مساحة النادي القديم البالغة 681فدانا.

الدور الاجتماعى

يقوم المهندس محمدفرج عامر بالدور الاجتماعى فى المجتمع المصرى ومن هذه الأدوار على سبيل الذكر لا الحصر رعاية اليتامى ورعاية الأطفال، إضافة إلى تسفير  البعثات إلى الخارج ومن هذه الأدوار بناء المستشفيات والمساجد وغيرها من الأدوار الاجتماعية،وهذه نبذة مختصرة عن مستشفى فرج عامر الخيرية

  فقد بدأ مستشفى فرج الله بتوفير جودة عالية من الرعاية الطبية ، خدمة لموظفينا ومجتمعنا، ويضم هذا المستشفى 15 من العيادات المتخصصة  التي تضم معظم التخصصات  وهذه الوحدات مجهزة تجهيزا كاملا مع الأجهزة الآلية ومنها:

وحدة أمراض القلب

وحدة الكبد والجهاز الهضمي ، فحص فيروس التهاب الكبد الوبائي

وحدة التوليد وأمراض النساء وأمراض العقم

جراحة العظام

طب العيون (قياس حسابها من حدة البصر، وأمراض شبكية العين، مركز العدسات اللاصقة)

وحدة الأذن والأنف والحنجرة

وحدة علاج الأورام

الجراحة العامة

الجراحة التجميلية

جراحة الأعصاب

الأمراض الجلدية والتناسلية

المسالك البولية

الأسنان والتركيبات

وحدة الأشعة

الأشعة السينية

الموجات فوق الصوتية

الماموجرام

علم الأمراض السريرية

وهذه الوحدات مجهزة تجهيزا كاملا مع الأجهزة الآلية

كيمياء الدم

النزيف والتخثر الشخصي

الفحص الهرموني

غرف العمليات

اثنين من غرف العمليات مجهزة تجهيزا كاملا

جراحة المسالك البولية الجهاز CABلتقويم العظام وجراحة المخ والأعصاب

الأكسجين المركزية

24 ساعة السببية

ضمان الجودة ومكافحة العدوى

غرف المرضى الداخليين: غرف خاصة لكل مريض، مكيفة مع المرحاض الخاص

وحدة حديثي الولادة تحت إشراف موظفي جامعة الاسكندرية

طاقم التمريض المؤهلين

العناية المركزة وحدة القلب والأوعية الدموية

أجهزة تنفس صناعي

الاسكندرية تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس من جامعة الاسكندرية

الإصابات ومركز الطوارئ:

يستجيب لاحتياجات العملاء في أقرب وقت ممكن من خلال الإدارة المهنية والطاقم الطبي، الذين يعملون 24 ساعة في اليوم لضمان العناية القصوى لجميع المرضى، ويمتلكون أعلى مستويات الكفائة والتميز والإخلاص في العمل.

صعوبات وتحديات

أكد المهندس محمد فرج عامر أنه إذا كانت هناك صعوبات تواجه المجموعة فإننا نعمل على حلها ونتعامل مع الصعوبات كأمر واقع ولاتوجود مشاكل فى التصدير، بل بالعكس هناك مميزات كثيرة منها القدرة على الإنتاج الضخم  والقدرة على الأستمرار على ثبات المنتج، وهناك أيضاً عروض ضخمة  جداً لشركات فرج الله موجودة الآن في مصر، ونفى المهندس محمد فرج عامر وجود أي صعوبات تواجه المجموعة، وختم المهندس محمد فرج عامر لقائه مع مجلة مال واعمال بأنه سعيدجدا بهذا الحوار،  وسعيدا أكثر بكونه فاعلاً مهماً في الاقتصاد الوطنى بحكم العمل  في مصر، وعبر عن سعادته أيضاً بنجاحه في جعل مجموعة فرج الله  تخلق صناعات لم تكن موجودة من قبل في مصروالشرق الأوسط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.