راشد بن فهد يدشن منصة الحلال التعليمية الذكية الاولى من نوعها في العالم.

أخبار الإمارات
24 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
راشد بن فهد يدشن منصة الحلال التعليمية الذكية الاولى من نوعها في العالم.
download

دشن معالي الدكتور راشد احمد بن فهد وزير الدولة رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس ” مواصفات ”  رسميا “منصة الحلال التعليمية الذكية ” كأول موقع إلكتروني متكامل للحلال على مستوى العالم.

وجاء التدشين خلال مشاركة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس بالدورة السنوية الحادية والعشرين لمعرض الخليج للأغذية ” جلفود 2016 ” ومعرض “عالم الأغذية الحلال” الذي يعد أكبر حدث سنوي للأغذية الحلال في العالم ويعقد للعام الثالث على التوالي وانطلقت فعالياتهما يوم الأحد الماضي بمشاركة أكثر من 800 شركة منتجة مصدقة ويستمر على مدى خمسة أيام وينظمهما ويستضيفهما مركز دبي التجاري العالمي.

وقال معالي الدكتور راشد احمد بن فهد في بيان صحفي أصدرته الهيئة أن إطلاق ” منصة الحلال التعليمية الذكية ” يأتي في إطار الإجراءات الداعمة والتنفيذية لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لتطوير قطاع الاقتصاد الإسلامي وتنمية وتعزيز الاقتصاد الوطني في قطاعي الصناعة والتجارة التي يمثل الجانب المتعلق بالمنتجات الحلال ركيزة أساسية فيها والتي أعطت دفعة كبيرة لجهود الإمارات الهادفة لتوفير البنية الأساسية للمواصفات الحلال لحماية المستهلكين المسلمين ليس على الصعيد المحلي فحسب و انما على صعيد العالم الإسلامي بأثره.

وأضاف معاليه أن هذه الخطوة تعكس توجهات الحكومة لتعزيز موقع الدولة كمركز محوري في مجال تجارة وصناعات الحلال عبر موقع تفاعلي ديناميكي يستقطب المعنيين والمهتمين من القطاعين العام والخاص.. مشيرا معاليه إلى أنه تم تزويد ” منصة الحلال التعليمية الذكية ” بأحدث الخصائص والتقنيات التفاعلية عالية الجودة وفق أرقى وأحدث تصاميم وأنظمة تشغيل المواقع الشبكية على مستوى العالم بهدف ضمان تيسير عملية التصفح وسهولة الوصول إلى المحتوى المنشور ضمنها سواء النصي أو المصور.. مشيرا معاليه إلى أنه تم تصميم الموقع ليشكل مستقبلا مظلة تستوعب كافة قطاعات منظومة الحلال الاماراتية بحيث يمكن من خلاله الإجابة على جميع الاستفسارات المتعلقة بمنظومة الحلال مع امكانية التسجيل في الدورات التعريفية الخاصة بالمنظومة وكذلك حضورها عبر الانترنت من اي مكان بالعالم.

وأضاف معاليه أن أنظمة عرض موقع ” منصة الحلال التعليمية الذكية ” الإلكتروني تتوافق مع كافة الشاشات الرقمية للأجهزة الذكية حيث يتضمن الموقع أبوابا رئيسية تتعلق بالتعريف بالحلال وخدمات “حلال” الإماراتية فيما يخص بالاعتماد و التسجيل و علامة ” حلال ” الاماراتية بالإضافة إلى الموقع التعليمي التفاعلي الذي يضم العديد من المواد الفنية والملفات المرئية التعليمية وكذلك الدورات و الندوات التعريفية مع امكانية التسجيل والحضور عبر الانترنت و إمكانية اضافة عناصر للقائمة المفضلة و كذلك إمكانية اختيار خاصية التنبيه للدورات القادمة.

ويتضمن الموقع مجموعة البيانات المفتوحة لعرض جميع المنشورات والمقالات والاحصائيات فيما يتيح الموقع امكانية التواصل عبر القنوات المختلفة ويتاح التسجيل المجاني بالموقع ولكن بخصائص وإمكانات محدودة و تقتصر على مستوى الأسئلة والمواد الفنية التي يمكن الاطلاع عليها كما أن المواد والعروض التعليمية الموجودة في الموقع مواد مجانية.

وقال معالي الدكتور راشد احمد بن فهد أن إطلاق ” منصة الحلال التعليمية الذكية ” جاء ضمن خطة الهيئة لتعريف الشركاء الاستراتيجيين ومصنعي وموردي الاغذية من اللحوم ومنتجاتها وغيرها إلى الدولة بالعلامة الوطنية للحلال ومتطلبات ” النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال ” وشروط الحصول على العلامة الوطنية للحلال للمصانع الوطنية والأجنبية بهدف تشجيع المصنعين للحصول على العلامة الوطنية للحلال.

وقال معاليه أن ” مواصفات ” ضمن استراتيجيتها التوعوية أعدت خطة تستهدف كافة الشركاء المحليين والدوليين ومتلقي الخدمة للتعريف بالنظام وآليات التطبيق وكذلك التعريف بـ” العلامة الوطنية للحلال واللائحة الخاصة باشتراطات الترخيص باستخدامها وشعار أول “علامة وطنية للحلال ” على مستوى العالم الذي أطلقته الهيئة في عام 2014 .. مشيرا معاليه إلى أن المنظومة التشريعية الوطنية للمنتجات الحلال تهدف إلى وضع معايير سلامة الأغذية ضمن إطار الشريعة الاسلامية الغراء وضمان مواءمتها للمواصفات القياسية الدولية في هذا الجانب وتفتح هذه المنظومة آفاقا جديدة للفهم السليم والتطبيق الأمثل لمواصفات الحلال التي تشارك في تطبيقه كافة الشركاء في القطاعين الحكومي والخاص في الدولة.

وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.