“ذا بانكر”: “العربي” أفضل بنك في الأردن

admin
الاردن
admin30 يونيو 2013آخر تحديث : منذ 11 سنة
“ذا بانكر”: “العربي” أفضل بنك في الأردن

202225

تسلم البنك العربي جائزة أفضل بنك في الأردن من مجلة ذا بانكر الشرق الأوسط، وذلك خلال حفل أقيم مؤخراً في دولة الإمارات العربية المتحدة بحضور عدد من رواد القطاع المصرفي وممثلي الصحافة والإعلام، بالإضافة إلى لجنة التحكيم التي ضمت مجموعة من الخبراء والمستشارين في القطاع المصرفي.

هذا وقد منحت الجائزة للبنك العربي بناءً على دراسة تحليلية أجرتها المجلة حول أداء البنوك في الشرق الأوسط، في حين ركزت الدراسة على أصول البنوك والإيرادات الإجمالية والأرباح الصافية والكفاءة ومعدلات النمو، وذلك وفقاً لمنهجية المجلة في آلية اختيار البنوك الجديرة بهذا اللقب في الشرق الأوسط.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز، قال المدير العام التنفيذي في البنك العربي، نعمة صباغ: “نواصل في البنك العربي العمل على المستويات كافة لتعزيز موقعنا الريادي على الساحة المصرفية محلياً وإقليمياً من خلال تقديم حلول مصرفية متكاملة لعملائنا في مختلف القطاعات مستندين إلى خبرتنا العميقة بأسواق المنطقة والتزامنا الراسخ بأسس العمل المصرفي السليم”. وأضاف السيد صباغ: “تأتي هذه الجائزة كإضافة جديدة إلى سجل البنك العربي ومسيرته الحافلة بالإنجازات والنجاحات، والتي ما كانت لتتحقق لولا الجهود المميزة لكوادره وثقة عملائه الكرام”.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن البنك العربي حصل على العديد من الجوائز مؤخراً؛ من بينها جائزة أفضل بنك للأسواق الناشئة في الأردن للعام 2013 للعام السابع على التوالي، والذي منحته إياه مجلة جلوبال فاينانس العالمية Global Finance المتخصصة في الأسواق المالية والمصرفية، وجائزة أفضل بنك في الأردن (2013) للسنة السادسة على التوالي من مجلة يوروموني المالية العالمية Euromoney، كما حصل على لقب بنك العام في الأردن عن العام المنصرم 2012 من مجلة ذا بانكر The Banker التابعة لمجموعة الفايننشال تايمز والتي تعدّ من ضمن أبرز المجلات المتخصصة بالشؤون المالية والاقتصادية على مستوى العالم.

يشار الى أن البنك العربي تأسس العام 1930، ويعد أول مؤسسة مصرفية خاصة في الوطن العربي، ويتخذ من عمان- الأردن، مقرا له. يقدم البنك مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية وجدت لتلبية احتياجات الأفراد والشركات وغيرها من المؤسسات المالية العالمية. وتشمل هذه الخدمات المصرفية المجالات الآتية: الخدمات المصرفية للأفراد وخدمات الشركات والمؤسسات المالية وأعمال الخزينة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.