دراسة: شفط دهون البطن يقلل فرص الإصابة بسرطان الجلد

admin
صحة
admin23 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
دراسة: شفط دهون البطن يقلل فرص الإصابة بسرطان الجلد

at ik  - مجلة مال واعمالكشفت دراسة أمريكية حديثة أجراها باحثون من جامعة روتجرز فى الولايات المتحدة الأمريكية، أن إزالة وشفط الدهون الموجودة بمنطقة البطن يقلل من فرص الإصابة بسرطان الجلد، وذلك من خلال تجارب وأبحاث أجريت على فئران المعمل.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية “the Proceedings of the National Academy of Sciences”، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى الحادى والعشرين من شهر مايو الجارى.

وأشار الباحثون أن إزالة الدهون الموجودة بمنطقة البطن جراحيا، لدى الفئران التى تم تغذيتها فترة طويلة على وجبات غنية بالدهون، نجح فى التقليل من خطر إصابتها بسرطان الجلد الناجم عند التعرض للأشعة فوق البنفسجية من الشمس، وهو يعد أكثر أنواع السرطانات انتشارا فى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يصيب ما يزيد عن ٢ مليون حالة جديدة كل عام.

وأشار الباحثون إلى أنهم غير واثقين من الحصول على نفس هذا التأثير عند تطبيق هذه التجربة على الإنسان، مشيرين إلى أن هذه النتائج ستشجع الباحثين والمختصين لدراسة ما إذا كان إزالة الدهون من الأنسجة سيقلل فرص الإصابة بسرطان الجلد الناجم عن التعرض لأشعة الشمس أم لا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.