«دبي للصادرات» تسوّق المنتجات الإماراتية في «موسكو للأغذية 2017»

معارض ومؤتمرات
14 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«دبي للصادرات» تسوّق المنتجات الإماراتية في «موسكو للأغذية 2017»
image

شاركت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، أخيراً، وعبر مجموعة من الشركات المحلية المتخصصة في «معرض موسكو للأغذية 2017».

ولفتت المؤسسة إلى أن مشاركة 15 من المصنّعين والمصدرين المحليين، يؤكد سعيها للبحث عن الفرص الاستراتيجية والتسويقية لعرض المنتجات الإماراتية في السوق الروسية التي يزيد عدد سكانها على 140 مليون نسمة، فضلاً عن نمو الطلب على المنتجات المتميزة، ما يشكل فرص ممتازة للمنتج الإماراتي للتوسع والوصول إلى الأسواق العالمية.

وقال مدير إدارة تطوير أسواق التصدير في مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، أحمد العمري، إن روسيا تعد من الأسواق الواعدة والمتنامية في قطاع الأغذية، مشيراً إلى أن مؤسسة دبي لتنمية الصادرات تمثل جسراً للمصدرين المحليين للاتصال بروسيا، من خلال برامج الدعم، والمكتب الخارجي للمؤسسة في روسيا.

وأضاف أن قيمة التجارة بين دبي وروسيا في عام 2016 بلغت نحو 5.5 مليارات درهم، فيما بلغت حصة الصادرات وإعادة التصدير منها 35%.

في السياق ذاته، قال مدير أول في مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، محمد المهيري، إن «معرض موسكو للأغذية 2017» وفّر منصة جديدة للتجار في دولة الإمارات الذين يتطلعون إلى النمو والتوسع في التصدير عالمياً. وأضاف أن ارتفاع استهلاك الأغذية ونمو صناعة التجزئة والبقالة الشامل، يفتح سبلاً واسعة وفاعلة لتصدير المنتجات الإماراتية إلى روسيا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.