دبي تسدد صكوكاً بـ600 مليون دولار

أخبار الإمارات
7 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
دبي تسدد صكوكاً بـ600 مليون دولار
1e286f2e8bf04887b8e41271b2dd404c

أعلنت حكومة دبي ممثلة بدائرة المالية، أنها سددت صكوكاً بالدولار قيمتها 600 مليون دولار بعدما وصلت إلى مرحلة استحقاق الدفع في 2 من الشهر الجاري، والتي كانت الحكومة أصدرتها قبل خمس سنوات في 2 أيار (مايو) 2012، في إطار برنامج لإصدار الصكوك قيمته خمسة بلايين دولار.
وأوضحت دائرة المالية أنها استردت كل الصكوك عند دفع مجمل المبالغ المطلوبة لحامليها مع أرباحها المستحقة من خلال وكيل الدفع.
وقال المدير العام لدائرة المالية عبدالرحمن صالح آل صالح في بيان: «إن الدفع في الموعد المحدد يؤكد حرص حكومة دبي البالغ على الوفاء الكامل بالتزاماتها وفقاً لمواعيد استحقاقاتها». وشدد على عزم الحكومة سداد كل الالتزامات المالية بالشروط والمواعيد المحددة لها، مؤكداً أن «هذه الخطوة المهمة تأتي في ضوء الرؤية المستنيرة لنائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ودعم ولي عهد دبي حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومتابعة نائب حاكم دبي مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، لضمان سداد الالتزامات الحكومية في مواعيدها، ما من شأنه تعزيز الثقة باقتصاد الإمارة المتين».
وكانت حصيلة الاكتتاب بصكوك دبي التي أطلقتها الدائرة المالية في دبي عام 2012 في الأسواق الدولية، بلغت نحو أربعة أضعاف المطلوب بفعل الطلب القوي. وبلغت فائدة الشريحة الأولى (600 مليون دولار) لخمس سنوات 4.9 في المئة، فيما بلغت الشريحة الثانية 650 مليون دولار وهي لعشر سنوات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.