«أبوظبي للتنمية»: تمويل 9 مشاريع في بنجلاديش بـ 700 مليون درهم

أخبار الإمارات
7 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«أبوظبي للتنمية»: تمويل 9 مشاريع في بنجلاديش بـ 700 مليون درهم
900x450_uploads,2017,05,06,4e40d12ce9

كشف تقرير حديث لصندوق أبوظبي للتنمية أنه مول 9 مشروعات تنموية بـ700 مليون دولار في بنجلاديش منذ عام 1976، عادت بالنفع على أفراد المجتمع البنغالي. وأوضح التقرير أن المشروعات ركزت على تحقيق التنمية المستدامة في قطاعات الصناعة والطاقة، والبنية التحتية. وأكد محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، حرص الصندوق على تعزيز الجهود الحكومية في بنجلاديش من خلال تمويل مشاريع تدعم البنية التحتية، باعتبارها عماد التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والأساس القوي الذي يستند إليه نمو وازدهار مختلف القطاعات الاقتصادية.

وقال إن نشاط الصندوق التمويلي في بنجلاديش يأتي في إطار دوره الحيوي في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول النامية بشكل عام. وأوضح أن المشروعات التي نفذها الصندوق في بنجلاديش تحقق الرؤية التي ينتهجها الصندوق في علاقاته مع الدول النامية، حيث تعد بنجلاديش نموذجاً للدول التي يسعى الصندوق لإيجاد شراكات استراتيجية معها في إطار رسالته المتمثلة في مساعدة الدول النامية من خلال تقديم الموارد المالية اللازمة وتكوين الشراكات مع القطاعين العام والخاص لمساعدتها على تحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

وفي السياق ذاته، يساهم الصندوق في شركة الإمارات وبنجلاديش للاستثمار بنسبة 60% من إجمالي رأسمال الشركة، حيث تأسست الشركة عام 1987 لرفد مقومات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في بنجلاديش من خلال تقديم قروض ميسرة لدعم المشاريع المستدامة، والتي تعمل على تحسين وتوفير الحياة الكريمة للشعب البنغالي وتوفير فرص عمل في العديد من القطاعات.
وقد مول الصندوق في عام 2013 مشروعاً لربط الطرق في جنوب آسيا، «SASEC « بـ110 ملايين درهم، حيث بدأ العمل الفعلي لتنفيذ المشروع خلال شهر مارس عام 2016، وتم إنجاز 22% منه ومن المتوقع إنجازه بشكل كامل بنهاية العام المقبل.

ويهدف هذا المشروع إلى ربط الطرق الدولية في منطقة جنوب آسيا بما يسمح بسهولة تدفق الواردات والصادرات، ويتيح للدول المغلقة مثل نيبال وبوتان وأجزاء من المنطقة الشمالية الشرقية في الهند النفاذ إلى الموانئ البحرية مما يزيد من حجم التجارة الإقليمية والدولية لتلك الدول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.