دبي ايقونة العالم للحداثة والتصاميم المعمارية الحديثة

admin
2014-10-23T12:05:52+02:00
أخبار المال و الاعمالعربي
admin23 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
دبي ايقونة العالم للحداثة والتصاميم المعمارية الحديثة
1

وصفت صحيفة «لو سوار» الفرنسية، دبي بأنها «أيقونة» للحداثة والتصاميم المعمارية الحديثة. وأكدت الصحيفة من خلال جولة في شوارع دبي، أن تميز العمارة بالمدينة يجعلها أقرب لعواصم التصميم والفنون مثل نيويورك وبرلين، مع تعزيز طابعها المحلي.

وأضافت الصحيفة أن دبي نجحت في التحول من مدينة تعتمد على أنشطة الصيد في منتصف القرن التاسع عشر إلى ميناء رئيسي للإمارات وإحدى أهم المدن في منطقة الشرق الأوسط باعتبارها محوراً تجارياً إقليمياً وإحدى أهم وجهات التسوق الدولية.

وتابعت أن امتزاج الأحياء القديمة مع التصاميم المعمارية الحديثة للأبراج يعطي طابعاً مميزاً للمدينة، كما الحال في منطقة «دوان تاون دبي» والتي يقف فيها بجوار الأحياء القديمة، برج خليفة، أطول مبنى بالعالم، ومول دبي، أكبر مول بالعالم، فيما لا يبتعد كثيراً مطار دبي والذي يعد من أكبر مطارات العالم.

وأضافت الصحيفة أن تخطيط جنوب المدينة لم يخل من الابتكار والابداع أيضاً من خلال مشروعات عقارية عملاقة مثل جزر النخلة، وارخبيل الجزر الصناعية والتي أعادت رسم خريطة الإمارة من جديد. وقالت إن هذا المشهد المبدع في التصاميم تستطيع استكشافه كاملاً من أعلى قمة برج خليفة، من خلال بانوراما 360 درجة لمدينة دبي والامارات ككل من ارتفاع يصل إلى 828 متراً.

وأكدت الصحيفة أن إطلاق المدينة لعدد من المشروعات المبتكرة، في إطار استعداداتها لاستقبال اكسبو 2020 يؤهلها بالفعل للتحول إلى عاصمة الفنون والتصاميم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.